TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حمدان بن محمد: رحلة الإمارات للفضاء ستبصر النور قريباً (صور)

حمدان بن محمد: رحلة الإمارات للفضاء ستبصر النور قريباً (صور)
الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي بإمارة دبي

دبي - مباشر: قال ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي بإمارة دبي: "رحلة فضاء تاريخية ..  وطموح إماراتي .. وتحد جديد .. سيبصر النور قريبا بسواعد أبناء الوطن ، في رحلة مكوكية سيشهدها العالم أجمع ،، دعواتنا  لكم بالنجاح والثبات ، وفقكم الله لخدمة وطننا الغالي".

وأضاف الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم في تغريدات على صفحته الرسمية بـ"تويتر": "حرصت على التواصل مع رائدي الفضاء الإماراتيين هزاع المنصوري وسلطان النيادي عبر مكالمة هاتفية شخصية للاطمئنان عليهما وإيصال مدى فخر القيادة وشعب الإمارات بهما..".

وتابع الشيخ حمدان بن محمد: "نتمنى لهم التوفيق والنجاح والحفاظ على معنوياتهم العالية في مهمتهم التاريخية..".

ويوم أمس الاثنين، عقد الطاقمان الرئيسيان، الأساسي والبديل، واللذان تم إعدادهما لمهمة الانطلاق إلى محطة الفضاء الدولية بمركز يوري جاجارين لتدريب رواد الفضاء.

ويضم الطاقم الأول (الأساسي)، هزاع المنصوري، وأوليج سكريبوتشكا، وجيسيكا مير، فيما يضم الطاقم البديل سلطان النيادي، وسيرجي ريزيكوف، وتوماس مارشبيرن.

وجاء المؤتمر للحديث عن مراحل إكمال الطاقمان الرئيسي والاحتياطي استعداداتهما للمهمة، وبعد أن خضعا للاختبارات النهائية على جهاز محاكاة المركبة الفضائية "سويوز"، وقد تم تقييم الطاقم الاحتياطي على القسم الروسي من محطة الفضاء الدولية.

وكان هزاع المنصوري وسلطان النيادي قد توجها اليوم من موسكو إلى مدينة "بايكونور" بكازاخستان، استعداداً لدخول مرحلة العزل الصحي، والتي تستمر لمدة 15 يوماً، وتسبق الانطلاق إلى محطة الفضاء الدولية في 25 سبتمبر الجاري.

وتعد مرحلة العزل الصحي عاملاً مهماً في نجاح رحلات الفضاء بشكل عام والتجارب العلمية، حيث يتم العمل على المحافظة على سلامة طاقم رواد الفضاء خلال هذه المدة في بيئة نظيفة لتجنب الإصابة بأي أمراض قبيل الانطلاق إلى المحطة الدولية، ونقله إلى المحطة، لذا يتم عزل رائدي الفضاء لأسبوعين قبل الانطلاق في مدينة بايكونور، وفي هذه الفترة يكون طاقم الرحلة الأساسي والبديل في موقع يكون فيه الاحتكاك مع العالم الخارجي شبه معدوم.

ترشيحات:
"ديوا" الإماراتية: الطاقة النظيفة ستصل لـ5 آلاف منزل بدبي (فيديو)

"أبوظبي الأول" يبرم شراكة مع البورصة لتسهيل التوزيعات النقدية

قرار هام من الصحة الإماراتية بشأن خفض أسعار أدوية