TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التعليم الأردنية: نقابة المعلمين رفضت مقترحات الحكومة لتعليق الإضراب

التعليم الأردنية: نقابة المعلمين رفضت مقترحات الحكومة لتعليق الإضراب
نقابة المعلمين الأردنيين

مباشر: أكد وزير التربية والتعليم العالي والبحث العلمي، أن نقابة المعلمين رفضت كل أفكار ومقترحات الحكومة بشأن علاوة المعلمين.

وأشار وليد المعاني في بيان للوزارة، إلى اجتماعه مساء أمس الاثنين، برئيس لجنة التربية والتعليم والثقافة النيابية إبراهيم البدور، ونائب نقيب المعلمين ناصر النواصرة، وعضو مجلس النقابة غالب أبو قديس.

وأوضح المعاني أنه خلال الاجتماع الذي استمر لثلاث ساعات، تم عرض مضاعفة نسب المردود المالي لنظام رتب المعلمين مع ربطه بالأداء، وتسهيل انتقال المعلمين بين الرتب، وعدم الخصم من العلاوة الفنية عند الالتحاق بالمسار المهني أو تقسيمها على دفعتين، إلا أن ممثلي النقابة رفضوا كل ذلك.

وبين الوزير أن الحكومة قدمت أفكاراً ومقترحات لتحسين وضع المعلم والطلبة، مؤكداً الحرص على مصلحة الطلاب، وأن ينالوا حقهم الكامل في التعليم، ومشدداً على أن مصلحة الطلاب تتقدم على كل شيء، واستمرار الإضراب يمس بهذا الحق، ويرهق كاهل الطلاب وذويهم.

وأكد المعاني أن الحكومة طلبت تعليق الإضراب خلال المفاوضات، حرصاً على مصلحة الطلبة وانسجاماً مع حقهم في التعليم، لكن ممثلي النقابة رفضوا ذلك أيضاً.

ولفت إلى أن الحكومة عرضت خلال الاجتماع تعديل نظام رتب المعلّمين بحيث تتضاعف قيمة التعويض المادي في كل رتبة، ويصبح انتقال المعلمين بين الرتب أسهل، مع ارتباطه بالأداء.

وأضاف أن الحكومة عرضت أيضاً أن يبدأ المعلم الراغب بالانتقال إلى "المسار المهني" بعلاوة مقدارها 100 بالمائة وليس 50 بالمائة كما هو مقرر في نظام ممارسة المهن التعليمية، ثم يتقدم بعد ذلك للحصول على الرخصة.

ونوه الوزير، إلى مطالبته ممثلي النقابة أن يتقدموا ببادرة حسن نية لتعليق الإضراب، مع استمرار الحوار بين الحكومة والنقابة، إلى حين الوصول إلى تفاهمات حول المطالب، إلا أن النقابة لم تستجب، معلنة عقب نهاية الاجتماع استمرارها بالإضراب.

وأشار المعاني المعاني إلى أن ممثلي النقابة طلبوا منح علاوة مقدارها 35 بالمائة للمعلمين الذين يحملون رتبة "معلم مساعد" ، لافتاً إلى أن هذا الطلب قوبل بالرفض لعدم منطقيته، ولكونه ينافي معايير العدالة بين المعلمين في العلاوات.

وأكك وزير التعليم أن باب الحوار مع نقابة المعلمين ما زال مفتوحاً بشأن المطالب، ولن يتم إغلاقه.

ودخل معلمو الأردن في إضراب مفتوح عن العمل منذ صباح يوم الأحد الماضي، حتى تلبية مطالبهم الخاصة بعلاوة الـ 50 بالمائة.

 

ترشيحات:

الحكومة الأردنية : الحوار أساس التعامل مع مطالب المعلمين 

معلمو الأردن يدخلون في إضراب مفتوح

التعليم الأردنية تحدد علاوة المعلمين بعد ربط الحافز بالأداء

الحكومة الأردنية تجدد التزامها بالحوار مع المعلمين وسط تصعيد للنقابة

الأردن يقر نظام مزاولة المهن التعليمية