تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "صيرفة" يقرون الانسحاب الاختياري من بورصة الكويت

مساهمو "صيرفة" يقرون الانسحاب الاختياري من بورصة الكويت
أمام أحد فروع الشركة
صيرفة
EXCH
20.00% 86.00 14.00

الكويت – مباشر: وافقت الجمعية العامة العادية للشركة الكويتية البحرينية للصيرفة الدولية على بنود جدول الأعمال، والتي جاء أبرزها الانسحاب الاختياري من بورصة الكويت للأورق المالية.

وحسب بيان الشركة لبورصة الكويت اليوم الثلاثاء، فإن العمومية تطرقت أيضاً إلى المخالفات الصادرة من بنك الكويت المركزي ضد الشركة والتي جاء أولها توقيع جزاء مالي بـ12.50 ألف دينار، لمخالفتها البند التاسع بشأن مكافحة وغسيل الأموال وتمويل الإرهاب.

وتطرق الاجتماع إلى توقيع جزاء (إنذار كتابي) ضد الشركة لمخالفتها تنفيذ متطلبات القرار رقم 5 لسنة 2014 بشأن اللائحة التنفيذية الخاصة بقرارات مجلس الأمن.

وكان مجلس إدارة الشركة أعلن في أبريل/ نيسان الماضي، الانسحاب الاختياري من بورصة الكويت لـ3 أسباب، يتمثل أولها في ارتفاع تكاليف رسوم العضوية بالشركة الكويتية للمقاصة، والبورصة دون فائدة تذكر على المساهمين.

وذكر البيان أن السبب الثاني يكمن في أن الشركة مملوكة لأسرة واحدة بنسبة 81 بالمائة من رأس المال وتمثل نسبة 100 بالمائة من أعضاء مجلس الإدارة مما يعني عدم القدرة على تداول الأسهم المملوكة من قبلهم بموجب المادة 195 من قانون الشركات رقم 1 لسنة 2016.

أما السبب الثالث تمثل في عدم وجود تداول لأسهم الشركة من المساهمين المالكين لبقية الأسهم البالغة 19 بالمائة من رأس المال.

ويبلغ رأسمال الصيرفة نحو 4.62 مليون دينار، موزعاً على 46.2 مليون سهم بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الوحد.

وصيرفة هي شركة مساهمة عامة مدرجة في بورصة الكويت منذ يونيو/حزيران 2006، وتعمل في قطاع التمويل المتنوع مع التركيز على التمويل الاستهلاكي.

وحققت صيرفة أرباحاً بقيمة 125.81 ألف دينار في النصف الأول من العام الجاري؛ مقابل أرباح بقيمة 30.73 ألف دينار للفترة المماثلة بالعام الماضي، بارتفاع نسبته 309.4 بالمائة.

ترشيحات:

الوزراء الكويتي يوجه بتطوير الخطط الوقائية لحوادث الأمطار والسيول

دول مجلس التعاون الخليجي تبحث نظاماً لحماية المال العام

الحكومة الكويتية تُقر مشروع قانون إنشاء المنطقة الاقتصادية الشمالية

مسؤول: علاقات الكويت الاقتصادية مع اليابان "متميزة"