تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات.. إطلاق مشروع محطة للطاقة الكهربائية الأعلى كفاءة قريباً

الإمارات.. إطلاق مشروع محطة للطاقة الكهربائية الأعلى كفاءة قريباً
سهيل المزروعي وزير الطاقة والصناعة الإماراتي

 أبوظبي - مباشر: كشف وزير الطاقة والصناعة رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء بالإمارات، أن الدولة بصدد إطلاق مشروع محطة لتوليد الطاقة الكهربائية تعمل على وقود الغاز، لتصبح المحطة الأعلى كفاءة على مستوى الدولة.

وأوضح سهيل المزروعي أن هذا المشروع سيجعل الهيئة الأعلى في منطقة الخليج من ناحية كفاءة إنتاج الكهرباء؛ وذلك في إطار خطة استراتيجية لتحقيق أمن الطاقة بطريقة مدروسة واقتصادية تقلل من الاستهلاك المفرط لموارد الطاقة والبصمة البيئية"؛ وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وتابع المزروعي خلال تصريحات على هامش مشاركة في مؤتمر الطاقة العالمي الرابع والعشرين بأبوظبي الذي انطلق أمس: "كذلك؛ فإن الهيئة تستهدف تحويل عملية تحلية المياه عن طريق التناضح العكسي بنسبة 100 بالمائة؛ ما يمثل جزءاً من استراتيجية دولة الإمارات للأمن المائي، من خلال إنشاء محطة لتحلية المياه في إمارة أم القيوين بطاقة إنتاجية 150 مليون غالون".

واستضافت إمارة أبوظبي، أمس الاثنين،  مؤتمر الطاقة العالمي الرابع والعشرين، الذي يستمر خلال الفترة إلى يوم 12 سبتمبر/ أيلول 2019؛ وهو أحد أبرز المؤتمرات العالمية في القطاع.

وأوضح المزروعي أن الدولة تستهدف استراتيجية للطاقة في عام 2050 التي ستحقق تخفيض الاستهلاك بواقع 40 بالمائة، عن طريق طرح تقنيات جديدة مثل المدن الذكية والأنظمة، التي تساعد سكان الإمارات على الاستخدام الأمثل وتغير أنماط الاستهلاك.

وتشهد الإمارات نمواً في الطلب على الطاقة؛ ما بين 4 إلى 6 بالمائة؛ الأمر الذي يتطلب الإسراع في التحول في الاعتماد على الكفاءة العالية في عملية توليد وإنتاج الكهرباء والماء.

ترشيحات:

إعمار مصر: تعليق إجراءات التحكيم مع النصر للإسكان مؤقتاً

وزير الطاقة السعودي: ركائز السياسة النفطية للمملكة لن تتغير

أبرز تصريحات القادة باليوم الأول لمؤتمر الطاقة العالمي في أبوظبي

السعودية تُعيد هيكلة تأشيرات الزيارة والحج وإلغاء رسوم تكرار العمرة