تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إعمار مصر: تعليق إجراءات التحكيم مع النصر للإسكان مؤقتاً

إعمار مصر: تعليق إجراءات التحكيم مع النصر للإسكان مؤقتاً
أرشيفية
إعمار مصر
EMFD
0.89% 2.29 0.02

القاهرة - مباشر: قالت شركة إعمار مصر للتنمية، إن هيئة التحكيم بمركز القاهرة الدولي للتحكيم، قررت تعليق إجراءات التحكيم بين إعمار مصر وشركة النصر للإسكان والتعمير بشأن أرض مشروع "أب تاون كايرو" لمدة 4 أسابيع، بناءً على طلب الطرفين.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الاثنين، أن قرار هيئة التحكيم بتعليق الإجراءات مؤقتاً لمدة 4 أسابيع لإمهال الطرفين وقتًا لإتمام تسوية ودية للنزاع.

وكانت إعمار مصر للتنمية، التابعة لشركة إعمار العقارية (EMAAR) أعلنت في يوليو الماضي، التوقيع بالأحرف الأولى بمقر الإدارة العام للتحكيم والمنازعات الدولية بوزارة العدل، على مشروع عقد التسوية مع شركة النصر للإسكان والتعمير، بشأن أرض مشروع "أب تاون كايرو".

ويشمل مشروع عقد التسوية الذي تم توقيعه في يوليو، الاتفاق على إنهاء النقاط الإجرائية والفنية والمالية ومن بينها تنازل شركة النصر للإسكان والتعمير عن الدعوى التحكيمية الأصلية، وتنازل إعمار مصر للتنمية عن الدعوى المقابلة والمقامتين أمام مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم الدولي.

كما وافق مجلس الوزراء المصري في يوليو، على اعتماد عقد التسوية المزمع إبرامه في الدعوى التحكيمية رقم 1195 لسنة 2017 المقامة من شركة النصر للإسكان والتعمير ضد شركة إعمار مصر للتنمية بمركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي.

وأكدت إعمار مصر للتنمية، في ذلك الوقت، أن عقد التسوية الذي وقعته مع شركة النصر للإسكان والتعمير لم يتطرق إلى التنازل عن أي مساحات من الأراضي، حيث يتضمن إنهاء كافة المسائل الخلافية بين إعمار مصر وشركة النصر للإسكان والتعمير ومن بينها عدم اعتراض شركة النصر على تطوير كامل مساحات المشروع.

وأضافت أنه سيتم استكمال إجراءات التوقيع النهائية فور إخطار الشركة من الجهات المختصة بقرار مجلس الوزراء، منوهة بأنه لم يصلها حتى الآن.

يشار إلى أن شركة النصر، قد رفعت دعوى تحكيم أمام مركز القاهرة الدولي للتحكيم، ضد شركة إعمار لفسخ التعاقد المبرم بينهما الخاص بمشروع "أب تاون كايرو"، وطالبت بتعويض قدره مليار جنيه.

وطالبت شركة النصر باسترداد 3 ملايين متر مربع من أرض زهراء المقطم التي تقع في نطاق مشروع أب تاون كايرو، لعدم التزام الشركة بتطويرها وتنميتها، والحصول على رسوم تغيير نشاط لمساحة 500 ألف متر مربع بالمشروع.

وحققت إعمار مصر للتنمية أرباحاً بلغت 94.29 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو/ حزيران 2019، مقابل أرباح بلغت 1.10 مليار جنيه بالفترة المقارنة من 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال الفترة إلى 1.45 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 1.75 مليار جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، حققت الشركة أرباحاً بلغت 94.29 مليون جنيه بالنصف الأول من العام الجاري، مقابل أرباح بلغت 1.1 مليار جنيه بالنصف المقارن من العام الماضي.

وعلى أساس ربعي، حققت الشركة خسائر مجمعة بقيمة 324.3 مليون جنيه بالربع الثاني من 2019، مقابل أرباح بلغت 598.49 مليون جنيه بالفترة المماثلة من العام الماضي.

ترشيحات:

إعمار مصر يتصدر تراجعات الأسهم القيادية بالبورصة بعد دعوى "مراسي"

سهم "إعمار" يرتفع بعد توضيحات بشأن أراضي "مراسي مصر"

تراجع الإيرادات يهبط بأرباح إعمار مصر 91% بالنصف الأول

إعمار مصر يتراجع بأعلى وتيرة يومية خلال شهرين..وخبير يوضح السبب

تحليل.. تراجع أرباح شركات القطاع العقاري ببورصة مصر الفصلية 7%

إعمار:عقد التسوية مع النصر للإسكان لا يتضمن التنازل عن أراضٍ