TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهم يخفض ملكيته في ابن سينا فارما لـ2.2%

مساهم يخفض ملكيته في ابن سينا فارما لـ2.2%
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قالت المجموعة المالية للسمسرة في الأوراق المالية، إن المساهم محمد محسن محمد محجوب، قام بخفض مساهمته في شركة ابن سينا فارما لـ2.24 بالمائة.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الأحد، أن العميل محمد محسن قام ببيع 7.5 مليون سهم من ابن سينا فارما لتنخفض مساهمته من 3.15 بالمائة إلى 2.24 بالمائة.

وأضافت أن القيمة الاجمالية للصفقة بلغت 72.75 مليون جنيه بمتوسط سعر بيع 9.70 جنيه للسهم.

وأشارت إلى أن المجموعات المرتبطة بالمساهم هم محمد محمد محسن محمد محجوب بنسبة 1.93 بالمائة، وهدى محمد محسن محمد محجوب بـ1.23 بالمائة، وهبه الله محمد محسن محمد محجوب بنسبة 1.31 بالمائة وزينب محمد عباس زكي بنسبة 0.86 بالمائة.

وكانت هيرميس، أعلنت في وقت سابق اليوم، إتمام صفقة بيع 69.1 مليون سهم من ابن سينا فارما، مما يمثل 8.4 بالمائة من أسهم الشركة في السوق الثانوي بالبورصة المصرية.

وقامت هيرميس بدور مدير الطرح وتقديم خدماتها الاستشارية للأطراف البائعة وهم عائلة عبد الجواد وعائلة محجوب والبنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية، وفقاً لبيان صحفي.

ويشار أن البورصة المصرية، قالت يوم الخميس الماضي إنه تم تنفيذ صفقة من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير، على أسهم ابن سينا فارما بقيمة 670.4 مليون جنيه، من خلال 69.11 مليون سهم، بواقع 9.7 جنيه .

وقعت شركة ابن سينا فارما في وقت سابق، اتفاقية شراكة لاستيراد وتوزيع منتجات شركة روش العالمية في السوق المصري، موضحة أن العقد يشمل استيراد وتوزيع 40 صنف دواء، وهي جميع منتجات شركة روش من أجل توفير العلاج لمرضى السرطان والتصلب المتعدد والهيموفيليا.

جدير بالذكر، سجلت ابن سينا صافي ربح بلغ 103.19 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري، مقابل 76.56 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ترشيحات

بيع8.4% من ابن سينا..هيرمس تُعلن إتمام سادس صفقة بأسواق المال

تنفيذ صفقة من الحجم الكبير على ابن سينا بـ670.4مليون جنيه

ابن سينا فارما تتعاقد مع روش العالمية لتوزيع منتجاتها بمصر

ابن سينا تستخدم 190مليون جنيه من متحصلات زيادة رأس المال