TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرقابة المالية المصرية تعدل النظام الأساسي للاتحاد المصري للأوراق المالية

الرقابة المالية المصرية تعدل النظام الأساسي للاتحاد المصري للأوراق المالية
الرقابة المالية المصرية

القاهرة - مباشر: أعلن رئيس هيئة الرقابة المالية المصرية موافقة مجلس الإدارة على إضافة مادة جديدة تحمل رقم 28 مكرر إلى قرار مجلس إدارة الهيئة رقم 20 لسنة 2019 والخاص بالنظام الأساسي للاتحاد المصري للأوراق المالية.

وقال محمد عمران في بيان اليوم الأحد، إن المادة تنص على ألا يجوز للشركة العضو بالاتحاد والشركات التابعة لها والشركات الخاضعة للسيطرة الفعلية لذات الشخص الطبيعي أو الاعتباري التقدم بأكثر من مرشح واحد لعضوية مجلس إدارة الاتحاد.

وأضاف، أن قرار المجلس بشأن النظام الأساسي للاتحاد المصري للأوراق المالية قد وضع الإطار العام المنظم لعمل الاتحاد من حيث تحديد أهدافه واختصاصه وموارده وأجهزته، ومن هذه الأجهزة مجلس الإدارة باعتباره أحد الأجهزة التي يقوم الاتحاد بممارسة مهامه من خلالها.

وفى ذات السياق، وافق مجلس إدارة الهيئة على مد الفترة الممنوحة للجنة التأسيسية للدعوة لعقد أول جمعية عامية للاتحاد المصري للأوراق المالية لانتخاب أعضاء مجلس إدارة الاتحاد لمدة ستة أشهر أخرى حتى يتسنى للجنة التأسيسية الانتهاء من الإجراءات واتخاذ القرارات اللازمة لعقد أول جمعية عامة للاتحاد. 

وكشف عمران، عن مناقشة المجلس لنصوص مواد مشروع قانون تنظيم نشاط التأمين الشامل على أن يستكمل مناقشة مشروع القانون والمعد في عشرة أبواب بعدد مواد تصل إلى 233 مادة ساهم في إعدادها العديد من الخبراء والمتخصصين في كافة مجالات التأمين وإعادة التأمين والأنشطة والخدمات المرتبطة به.

وتابع رئيس الهيئة، أن أحكام مواد المشروع راعت استطلاع الرأي الذي احتضنه الحوار المجتمعي الذي تم إجراؤه على ثلاث مراحل زمنية استوعبت كافة الرؤى وتطلعات أطراف الصناعة في مشروع القانون، ثم أعقبه مراجعات داخلية متأنية من قبل فريق من الخبراء المتخصصين بالهيئة.

ترشيحات

مصر..توجيهات حكومية بشأن كورنيش النيل ومشروع "شارع مصر" بالمنيا

الحكومة المصرية تكشف عن حوافز ضريبية جديدة للمشروعات المتوسطة والصغيرة

التموين المصرية: توجيهات بشأن زراعة البنجر..ومخزون السكر يكفي لمارس 2020

رئيس الحكومة المصرية يستنكر غياب عمال مشروع إحلال مستشفى سمالوط

مصر تعرض المساهمة بإقامة منظومة لتعبئة أسطوانات البوتاجاز بجنوب السودان

إنفوجرافيك..إنتاج حقل ظهر بمستوى قياسي جديد عند 3مليارات قدم مكعب