TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "دانة" يُقرون تخفيض رأس المال بإطفاء الخسائر والتوزيع النقدي

مساهمو "دانة" يُقرون تخفيض رأس المال بإطفاء الخسائر والتوزيع النقدي
اجتماع سابق للشركة
دانة
DANAH
0.00% 11.80 0.00

الكويت - مباشر: وافقت عمومية شركة دانة الصفاة الغذائية في اجتماعها الذي انعقد اليوم الأحد، على تخفيض رأسمال الشركة من 12.168 مليون دينار إلى 10.928 مليون دينار، بخفض نسبته 10.19 بالمائة.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة الكويتية اليوم، إن التخفيض سيتم عن طريق إطفاء كامل رصيد الخسائر المتراكمة والبالغة 239.504 ألف دينار كما في البيانات المالية بتاريخ 31 ديسمبر/كانون أول 2018، وذلك بإلغاء عدد 2.395 مليون سهم.

كما سيتم إجراء توزيعات نقدية بمبلغ مليون دينار، وذلك بإلغاء عدد 10 ملايين سهم وتوزيعها على المساهمين بالنسبة والتناسب بين ما يملكه من أسهم وإجمالي الأسهم المُلغاة بالقيمة الاسمية للسهم (100 فلس) على أن يتم رد القيمة الاسمية للمساهمين المُقيدين بسجلات الشركة في يوم الاستحقاق.

وأوضحت أن يوم الاستحقاق مُحدد له أن يكون بعد 20 يوماً من انعقاد العمومية غير العادية ويكون التوزيع بعد 10 أيام من تاريخ الاستحقاق، وذلك بسبب عدم الحاجة وتفويض مجلس الإدارة بالتصرف بكسور الأسهم.

وأقرت العمومية في الاجتماع تعديل المادة (6) من عقد التأسيس وبعض مواد النظام الأساسي للشركة.

كان مجلس إدارة الشركة برفع توصية في منتصف يونيو/حزيران الماضي، إلى هيئة أسواق المال الكويتية بتخفيض رأس المال بـ 1.24 مليون دينار، وإطفاء الخسائر المتراكمة، وقبول استقالة الرئيس التنفيذي.

وارتفعت خسائر الشركة في الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 3616 بالمائة، لتصل إلى 1.547 مليون دينار؛ مقابل خسائر بقيمة 44.23 ألف دينار في الفترة المماثلة من العام الماضي.

يُشار إلى أن سهم "دانة" أنهى جلسة اليوم في صدارة نشاط الكميات ببورصة الكويت، بعد أن شهد أنشط تداولات له على الإطلاق، بأحجام بلغت 17.85 مليون سهم بقيمة 470.41 ألف دينار.

وارتفع السهم في نهاية تعاملات اليوم 5.2 بالمائة بإقفاله عند سعر 26.3 فلساً، لتبلغ مكاسبه عند الإغلاق 1.3 فلساً.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

صادرات الكويت غير النفطية تنخفض 3.6% في أغسطس

3 سلع تقتنص 35% من واردات الكويت بالنصف الأول.. السيارات أبرزها

المؤشرات الكويتية تتباين عند الإغلاق وسط تراجع وتيرة التداولات

"فيرفاكس القابضة" تشتري 84.3 ألف سهم في "الخليج للتأمين"

"كيبكو" تشتري 1.2 مليون سهم في "الخليج للتأمين"

"أسواق المال" تعلن عن فترة الاكتتاب بأسهم شركة بورصة الكويت

قبول تظلم "المشتركة" الكويتية من قرار "المركزي للمناقصات"