TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بيع8.4% من ابن سينا..هيرمس تُعلن إتمام سادس صفقة بأسواق المال

بيع8.4% من ابن سينا..هيرمس تُعلن إتمام سادس صفقة بأسواق المال
مقر شركة هيرمس

القاهرة - مباشر: أعلنت اليوم المجموعة المالية هيرميس، إتمام صفقة بيع 69.1 مليون سهم من شركة ابن سينا فارما، مما يمثل 8.4 بالمائة من أسهم الشركة في السوق الثانوي بالبورصة المصرية.

وقامت هيرميس بدور مدير الطرح وتقديم خدماتها الاستشارية للأطراف البائعة وهم عائلة عبد الجواد وعائلة محجوب والبنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية، وفقاً لبيان صحفي.

وتمثل صفقة ابن سينا سادس صفقات سوق المال التي نفذتها هيرميس بمختلف الأسواق منذ بداية عام 2019، حيث تأتي في أعقاب صفقة طرح أسهم فوري وصفقة إصدار أسهم إضافية لصالح الشركة الشرقية للدخان -إيسترن كومباني بالبورصة المصرية.

"هذا بجانب صفقة الطرح العام الأولي لشركة Finablr ببورصة لندن، وكذلك صفقة بيع حصة 31.5 بالمائة من أسهم مجموعة مستشفيات كليوباترا بالبورصة المصرية، فضلاً عن تنفيذ الطرح العام الأولي لشركة المراكز العربية بالسوق السعودي -تداول".

من ناحيته، أشار الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس مصطفى جاد، إلى أن ابن سينا استفادت من شبكة عملائها الدولية وخبرتها في صفقات سوق المال للانتهاء من الصفقة في زمن قياسي، كما أن جاذبية شركة ابن سينا واقبال المستثمرين على القطاعات الدفاعية مثل الأدوية والرعاية الصحية كانا من عوامل نجاح الصفقة. 

وقالت البورصة المصرية، إنه تم تنفيذ صفقة من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير، على أسهم ابن سينا فارما بقيمة 670.4 مليون جنيه، من خلال 69.11 مليون سهم، بواقع 9.7 جنيه .

وقعت شركة ابن سينا فارما في وقت سابق، اتفاقية شراكة لاستيراد وتوزيع منتجات شركة روش العالمية في السوق المصري، موضحة أن العقد يشمل استيراد وتوزيع 40 صنف دواء، وهي جميع منتجات شركة روش من أجل توفير العلاج لمرضى السرطان والتصلب المتعدد والهيموفيليا.

وحققت هيرمس أرباحاً بلغت 686.56 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو/ حزيران 2019، مقابل أرباح بلغت 477.17 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي.

يشار إلى أن ابن سينا سجلت صافي ربح بلغ 103.19 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري، مقابل 76.56 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ترشيحات

نمو الإيرادات يرتفع بأرباح هيرمس النصفية 44%

مصر.. توقعات بزيادة مرتقبة في أسعار السيارات الجديدة

بعد تحرير الدولار الجمركي..التموين المصرية توضح مصير أسعار السلع 

ما مصير التضخم في مصر بعد إلغاء الدولار الجمركي؟