TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قبول تظلم "المشتركة" الكويتية من قرار "المركزي للمناقصات"

قبول تظلم "المشتركة" الكويتية من قرار "المركزي للمناقصات"
اجتماع سابق للشركة
المشتركة
CGC
1.86% 439.00 8.00

الكويت - مباشر: أعلنت شركة المجموعة المشتركة للمقاولات عن قبول التظلم المُقدم من الشركة بخصوص القرار الصادر من الجهاز المركزي للمناقصات الذي مفاده الحذف من السجل والحرمان من الاشتراك لمدة سنتين.

وقالت "المشتركة" في بيان للبورصة الكويتية اليوم الأحد، إن التظلم الذي قدمته الشركة من قرار "المركزي للمناقصات" تم قبوله شكلاً، وفي الموضوع فهو إخطار الأخير كإجراء تصحيحي.

وجاء في النص التصحيحي: "الالتزام بقرار مجلس الوزراء الموقر المُشار إليه بحرمان الشركات والمكاتب الهندسية التي حددها تقرير لجنة تقصي الحقائق من الدخول في أي مناقصة جديدة حتى إصلاح الأضرار الناجمة عن الأمطار وإبراء ذمتها من قبل الجهة المُختصة، وذلك إعمالاً لأحكام البند رقم (4) من المادة (85) من القانون رقم 49 لسنة 2016 بشأن المناقصات العامة".

وأوضحت الشركة أنها قامت بالفعل بإصلاح كافة الأضرار الناشئة عن هطول الأمطار في حينه، وقد أصدرت الجهات المُختصة كتباً تُفيد بإتمام تلك الإصلاحات، علماً بأنها كانت أضراراً طفيفة وليس للشركة يد فيها، فضلاً عن عدم وجود تطاير بالحصى في أي من مشاريع الشركة.

كان قرار صدر من الجهاز المركزي للمناقصات العامة أواخر أبريل/نيسان الماضي، بحذف الشركة من السجل والحرمان من الاشتراك في المناقصات لمدة عامين، على وقع أزمة السيول الأخيرة في الكويت وتورط بعض الشركات في الأزمة ومن ضمنها "المشتركة".

كانت أرباح الشركة ارتفعت 26.5 بالمائة في الربع الثاني من العام الجاري، لتصل إلى 1.05 مليون دينار، مقابل أرباح بقيمة 830 ألف دينار في الفترة المماثلة من العام الماضي.

وارتفع سهم "المشتركة" في البورصة بنسبة 2.13 بالمائة عند سعر 240 فلساً، وذلك في تمام الساعة 9:40 صباح اليوم بتوقيت الكويت، حيث تم تداول 588.74 ألف سهم بقيمة 141.41 ألف دينار.

ترشيحات:

"مركز سلطان" يستكمل إجراءات التخارج من استثمارات بـ35 مليون دولار

"بيتك" يتسلم تقارير الفحص الفني النافي للجهالة للاستحواذ على"أهلي متحد"

"مباشر كابيتال" تنفذ صفقات استحواذ على أنشطة مالية

اليوم.. إعادة التداول على سهم "الكوت" ببورصة الكويت

السكب الكويتية توزع 2.9 أرباحاً نصف سنوية على المساهمين