TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بيتك" يتسلم تقارير الفحص الفني النافي للجهالة للاستحواذ على"أهلي متحد"

"بيتك" يتسلم تقارير الفحص الفني النافي للجهالة للاستحواذ على"أهلي متحد"
اندماج "بيتك" و"الأهلي المتحد"
بيتك
KFH
-0.70% 710.00 -5.00

الكويت - مباشر: أعلن بيت التمويل الكويتي (بيتك) عن تسلم كافة تقارير المستشارين العالميين المُعينين من قبل البنك للقيام بأعمال الفحص الفني والقانوني النافي للجهالة والخاص بالاستحواذ المُحتمل على البنك الأهلي المتحد (البحرين).

وقال "بيتك" في بيان للبورصة الكويتية اليوم الأحد، إن الإدارة سوف تقوم بتقييم نتائج الدراسات تمهيداً لعرضها على مجلس إدارة البنك لاتخاذ القرار المناسب بشأنها.

وأكد البنك على أن القرارات النهائية تخضع لموافقة الجمعية العمومية لمساهمي البنكين وبنك الكويت المركزي ومصرف البحرين المركزي وغيرهم من الجهات الرقابية المُختصة الأخرى.

وأوضح "بيتك" أنه سيقوم بالإفصاح في حينه عن أية تطورات جديدة أو مؤثرة بهذا الشأن.

وأعلن "بيتك" يوم الاثنين الماضي، عن استكمال تقديم تقارير الفحص الفني النافي للجهالة على البنك الأهلي المتحد (البحرين) خلال 5 أيام عمل.

وكان "أهلي متحد - البحرين" أعلن يوم الأحد الماضي، عن انتهاء دراسة الفحص النافي للجهالة للاندماج المُحتمل مع "بيتك" ورفع التقرير لمجلس الإدارة للنظر فيه.

وأعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالكويت في منتصف أغسطس/آب الماضي، عن موافقة لجنة استثمار الأموال بالمؤسسة على صفقة اندماج "بيتك" والبنك البحريني وفقاً للدراسة الفنية المعدة من قبل إدارة المؤسسة وذراعها الاستثمارية.

وكان الرئيس التنفيذي في "بيتك"؛ مازن الناهض، توقع أن يتم الانتهاء من الفحص النافي للجهالة في صفقة الاندماج بين "بيتك" والبنك البحريني في النصف الثاني من سبتمبر/ أيلول 2019.

وارتفع سهم "بيتك" في البورصة بنحو 0.27 بالمائة عند سعر 747 فلساً، وذلك في تمام الساعة 9:11 صباح اليوم بتوقيت الكويت، حيث تم تداول 245 ألف سهم بقيمة 182.5 ألف دينار.

ترشيحات:

اليوم.. إعادة التداول على سهم "الكوت" ببورصة الكويت

السكب الكويتية توزع 2.9 أرباحاً نصف سنوية على المساهمين

بعد هدوء الحرب التجارية.. كيف يبدو الأداء الأسبوعي للأسواق الخليجية؟

8 أكتوبر.. "المالية" الكويتية تبيع قسيمتين بالمزاد العلني

"التجارة" الكويتية: 58 ألف دينار رسوم وسم المعادن الثمينة بأغسطس

"كيبيك" الكويتية تُجري تغييرات إدارية في "الزور" و"البتروكيماويات"