TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اتحاد المنتجين: اتفاق حكومي لوقف استيراد الدواجن ومشتقاتها بمصر

اتحاد المنتجين: اتفاق حكومي لوقف استيراد الدواجن ومشتقاتها بمصر
مزرعة دواجن

من: فهد عمران

القاهرة – مباشر: أعلن الاتحاد العام لمنتجي الدواجن بمصر، عن التوصل مع وزارة الزراعة إلى قرار بوقف استيراد الدواجن من الخارج أو مشتقاتها.

وقال رئيس الاتحاد نبيل درويش، إن التدني الموسمي في أسعار الدواجن ومشتقاتها عقب عيد الأضحى وتزامنه مع صيام المسيحيين فضلا عن تراجع القوة الشرائية ودخول موسم المدارس دفعت للاجتماع مع وزارة الزراعة ممثلة في الدكتورة منى محرز، نائب الوزير لشؤون الثروة الحيوانية والداجنة والجهات المعنية بالوزارة لاتخاذ قرار بوقف استيراد الدواجن ومشتقاتها.

وأفاد درويش، في اتصال هاتفي لـ"مباشر"، بأن اللجنة تشكلت بقرار من رئيس الوزراء تضم كافة المعنيين لترشيد الاستيراد والتي تجتمع شهريا، في اجتماعها الأخير رفضت كل أشكال الاستيراد للدواجن سواء المجمدة أو المصنعة و عليه سيسري القرار من تاريخه.

 ولفت درويش في بيان للاتحاد اليوم الجمعة، إلى انتهاء الاجتماع إلى:

1- وقف استيراد كل المنتجات الداجنة من دواجن كاملة ومصنعات الدواجن؛ لتوجيه كامل طاقة السوق المحلية لاستهلاك المنتج المحلي بصورة حصرية.

2- توجيه جميع الوزارات والجهات بالدولة المصرية لتدبير احتياجاتها الكاملة من السوق المحلية لدعم وتنمية صناعة الدواجن المصرية، وجاري نشر المواصفات ليتسنى لجميع منتجي الدواجن التعاقد مع المجازر وتوريد الكميات المطلوبة بعد التعاقد مع الجهات الطالبة.

3- التواصل مع محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والقليوبية لتوفير 200 منفذ بيع للمنتجات الداجنة لتقليل الفجوة السعرية بين المنتج والمستهلك، وجرى الاتفاق على 200 منفذ كبداية يتم التوسع فيها رأسيا وأفقيا وفقا للطلبات المقدمة من المنتجين.

ترشيحات

عيد الأضحى يتراجع بأسعار الدواجن في مصر لأدنى مستوى..منذ 8أشهر

مصر تبحث اقتراض 750 مليون دولار للمساهمة بتشغيل المتحف الكبير

مصر تحظر استيراد أجهزة البث باستثناء 3 جهات

رئيس شعبة المجوهرات:توقعات بارتفاع أسعار الذهب بمصر في الفترة المقبلة

مصر.. توقعات بزيادة مرتقبة في أسعار السيارات الجديدة

مصر تصدر بياناً عاجلاً بشأن حاملي شهادات قناة السويس