TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة الأردنية تجدد التزامها بالحوار مع المعلمين وسط تصعيد للنقابة

الحكومة الأردنية تجدد التزامها بالحوار مع المعلمين وسط تصعيد للنقابة
نقابة المعلمين الأردنيين

مباشر: تنظم نقابة المعلمين في الأردن وقفة احتجاجية، اليوم الخميس، أمام دوار "أحمد الحجايا" دوار المعلم بالعاصمة الأردنية عمَّان، للمطالبة بعلاوة الـ50 بالمائة.

وأكدت النقابة في بيان، أمس الأربعاء، أن وقفتها الاحتجاجية مشروعة ودستورية، ولا تمس مصالح المواطنين، وأن علاوة الـ 50 بالمائة متفق عليها مع الحكومة منذ 5 سنوات.

من جانبها جددت الحكومة الأردنية، اليوم الخميس التزامها بالحوار، وحرصها على التفاعل مع مطالب نقابة المعلّمين؛ مع مراعاة المصلحة الوطنية، وعدم الإضرار بحق الطلاب في التعليم.

وأشارت رئاسة الوزراء الأردني في بيان، إلى أن الحكومة عقدت العديد من اللقاءات والاجتماعات مع مجلس النقابة للوصول إلى حلول بشأن المطالب التي تطرحها، وتوصل للتوافق على إقرار نظام مزاولة المهن التعليمية الذي يتيح علاوات تصل إلى 250 بالمائة مقترنة بالأداء.

وشدد البيان، حرص الحكومة على تحسين واقع البيئة التعليمية والتربوية، للطلبة والمعلمين على حد سواء، لكنها في المقابل لن تتهاون في تطبيق أحكام القانون في حال المساس والإضرار بالعملية التعليمية أو الخدمات والمرافق العامة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم الأردنية، أمس الأربعاء أن الحكومة ملتزمة بعلاوة مزاولة المهن التعليمية التي تم التوافق عليها مع النقابة من خلال تعديلات صادق عليها مجلس النقابة السابق، والتى تربط الحافز بالأداء.

 

 ترشيحات:

التعليم الأردنية تحدد علاوة المعلمين بعد ربط الحافز بالأداء

الأردن يقرنظام مزاولة المهن التعليمية