تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المؤشرات الكويتية ترتفع جماعياً لثالث جلسة خلال الأسبوع

المؤشرات الكويتية ترتفع جماعياً لثالث جلسة خلال الأسبوع
مستثمر يتابع التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: أنهت المؤشرات الكويتية جلسة يوم الخميس مرتفعة بشكل جماعي، للمرة الثالثة خلال الأسبوع، حيث صعد المؤشر العام 0.09 بالمائة عند مستوى 5955.49 نقطة رابحاً 5.3 نقطة، كما ارتفع المؤشران الأول والرئيسي بنسبة 0.02 بالمائة و0.29 بالمائة على الترتيب.

وارتفعت سيولة البورصة اليوم 16.2 بالمائة لتصل إلى 22.84 مليون دينار مقابل 19.66 مليون دينار بالأمس، فيما تراجعت أحجام التداول 5.3 بالمائة إلى 147.01 مليون سهم مقابل 155.19 مليون سهم بجلسة الأربعاء.

وسجلت مؤشرات 6 قطاعات ارتفاعاً اليوم بصدارة النفط والغاز بنمو نسبته 3.66 بالمائة، بينما تراجعت مؤشرات 4 قطاعات أخرى يتصدرها التأمين بنحو 0.98 بالمائة.

وجاء سهم "إيفــا" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المدرجة بنمو نسبته 11.6 بالمائة، فيما تصدر سهم "منشآت" القائمة الحمراء متراجعاً بنحو 17.2 بالمائة.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 4.41 مليون دينار مستقراً عند سعر 745 فلساً، بينما تصدر سهم "أرزان" نشاط الكميات بتداول 14.37 مليون سهم مرتفعاً 1.5 بالمائة.

مُحللون: مباحثات الصين وأمريكا وهدوء الأوضاع السياسية انعكست إيجاباً على البورصة

وقال المُحلل الفني لسوق المال ناصر الخميس لـ"مباشر"، إن إعلان الصين عن المباحثات الهاتفية المثمرة مع الجانب الأمريكي كان له مردود إيجابي على معظم الأسواق المالية، حيث ارتفع مؤشر داو جونز وانتعشت بعض العملات الأجنبية كالنيوزيلندي والأسترالي.

من جانبه، قال المُحلل الفني مصطفى الجارحي، إن ارتفاع البورصة الكويتية اليوم كان متوقعاً لأنه جاء مُتماشياً مع الأداء العام طوال الأسبوع الذي جاء متذبذباً بين صعود تارة وهبوط تارة أخرى.

وأوضح الجارحي أن أسهم السوق الرئيسي سحبت البساط اليوم من السوق الأول، ونجحت في تحويل دفة التداول إلى الإيجابية في النصف الثاني من التعاملات، حيث استقطبت أكثر من 25 بالمائة من سيولة البورصة وما يتجاوز 75 بالمائة من الكميات.

وأشار إلى أن استقرار الأوضاع السياسية في الوقت الحالي كان له مردود إيجابي على أسواق المنطقة خلال الأسبوع؛ ومن ثم انعكس على البورصة الكويتية التي شهدت تحسناً نسبياً هذا الأسبوع مقارنة بـسابقه.

فنياً، قال الجارحي إن المؤشر العام ما زال يتداول أسفل خط المقاومة الأولي 5970 نقطة ويتحرك ببطء نحوه؛ وهو ما يُشير إلى احتمالية تأسيسه لصعود مُرتقب، موضحاً بأن الحفاظ على الدعم 5950 نقطة مهم جداً لهذا التأسيس.

ترشيحات:

رسالة كويتية إلى مجلس الأمن تتعلق بمنصة "فشت العيج"

عضو مجلس إدارة يشتري 850 ألف سهم في "الكويتية السورية"

أداء متباين للمؤشرات الكويتية صباحاً.. والسيولة تتجاوز مليوني دينار

النفط الكويتي يرتفع 31 سنتاً ليبلغ 57.93 دولار للبرميل

الكويت.. إنجاز 85% من تطوير الدائري الأول والافتتاحات الجزئية مستمرة

سعر صرف الدينار الكويتي أمام العملات العربية والأجنبية

"المناقصات" الكويتي: 13 شركة رسبت بمناقصة "خيطان الجنوبي"