تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أصول تابعة لـ"البركة المصرفية" تنمو 6% خلال النصف الأول

أصول تابعة لـ"البركة المصرفية" تنمو 6% خلال النصف الأول
مجموعة البركة المصرفية

دبي - مباشر: كشف بنك البركة جنوب أفريقيا، وهو إحدى الوحدات المصرفية التابعة لمجموعة البركة المصرفية، المدرجة في سوقي ناسداك دبي والبحرين، عن نتائجه المالية للنصف الأول من العام 2019، بارتفاع إجمالي الأصول بنسبة 6 بالمائة في نهاية يونيو/حزيران 2019، بالمقارنة مع نهاية العام 2018.

ووفقا لبيان المجموعة اليوم الأربعاء، أظهرت مواصلة البنك تحقيق النتائج المالية المتميزة والنمو في الأعمال، حيث نمى صافي دخله بنسبة 64 بالمائة، على أساس سنوي.

وأظهرت البيانات المالية للبنك، نجاح البنك في زيادة الإيرادات وتنويعها من العائدات من العمليات التمويلية والرسوم والعمولات، بما في ذلك الزيادة في الرسوم على الخدمات المصرفية الإلكترونية، مما رفع إجمالي دخل البنك بنسبة 7 بالمائة، بقيمة 13.5 مليون دولار.

وبعد خصم المصاريف التشغيلية، ارتفع صافي الدخل التشغيلي بنسبة 47 بالمائة، ليبلغ 4.8 مليون دولار، بينما بلغ صافي الدخل 3.7 مليون دولار أمريكي، بزيادة كبيرة نسبتها 64 بالمائة، بالمقارنة مع نفس الفترة من العام 2018.

من ناحية أخرى، نجح البنك كذلك في زيادة حصته في سوق الودائع خلال النصف الأول من العام 2019، الأمر الذي انعكس إيجابيا على إجمالي الأصول الذي ارتفع بنسبة 6 بالمائة، ليبلغ 503 مليون دولار بنهاية يونيو/حزيران 2019، على أساس سنوي.

كما وظف البنك تلك الزيادة في التوسع في عملياته التمويلية، حيث ارتفع حجم محفظة التمويلات والاستثمارات بنسبة 9 بالمائة، ليسجل 452 مليون دولار.

في حين ارتفعت حسابات العملاء بنسبة 5 بالمائة، لتبلغ 442 مليار دولار، وهي تمول ما نسبته 88 بالمائة من إجمالي الموجودات، مما يعكس قاعدة العملاء المتينة للبنك.

كما تعززت حقوق المساهمين بنسبة 9 بالمائة، لتبلغ 54 مليون دولار بنهاية الفترة.

ترشيحات:

أبرز تصريحات أنور قرقاش بشأن التطورات في اليمن

الإمارات.. ريادة إقليمية لحماية المستهلك من عيوب السيارات المستوردة

فيديو- دبي نموذج عالمي وملهم في صناعة الطيران

مقابلة.. أنظار "البركة المصرفية" تتجه لأسواق جديدة بـ2019