TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ستاندرد.آند.بورز" تثبت تصنيف "الدوحة للتأمين" عند "-A"

"ستاندرد.آند.بورز" تثبت تصنيف "الدوحة للتأمين" عند "-A"
وكالة ستاندرد أند بورز للتصنيفات الائتمانية

الدوحة – مباشر: ثبتت وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيفات الائتمانية تقييم القوة المالية لمجموعة الدوحة للتأمين عند "-A"، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وحسب المذكرة البحثية الصادرة عن الوكالة يوم الثلاثاء، فإن النظرة المستقبلية المستقرة للمجموعة تعكس كفاية رأس المال التي ستبقى عند مستوى "AAA"، المدعوم بخطط التوسع والنمو الإقليمية للمجموعة خلال العامين المقبلين.

وكشفت ستاندرد أن تصنيف المجموعة يعكس مكانتها كواحدة من شركات التأمين الرائدة في قطر، ووصولها إلى قطاعات البنية التحتية المربحة في قطر، وأعمال الطاقة بالسوق المحلية، متوقعة عدم حدوث قصور جوهري في الإدارة.

وتطرقت المذكرة إلى تدهور الأداء الفني للمجموعة في السنوات السابقة، نتيجة تراجع أعمال ذراع إعادة التأمين في دبي، والأصول المعرضة للمخاطر كالأسهم والعقارات، إلى جانب تقلب الأرباح في السنوات الأخيرة للتوسع الدولي.

وأشارت الوكالة على أنه على الرغم من أن هذا السيناريو غير متاح الآن ولكن قد يتم تخفيض تقييم الدوحة للتأمين في حالة حدوث خسائر في خطط المجموعة التوسعية على المستوى الإقليمي، مما يؤثر على كفاية رأس المال، أو زيادة الأصول عالية المخاطر.

وتابعت أنها ستلجأ إلى رفع التقييم – هذا غير وارد – في العامين القادمين، مع مواصلة المجموعة توسعاتها المحلية والدولية، ومحافظتها على كفاية رأس المال.

وكانت أرباح الدوحة للتأمين قفزت في الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 156.4 بالمائة عند 17.72 مليون ريال، وسجلت المجموعة أرباح في النصف الأول من 2019 بقيمة 35.39 مليون ريال، بنمو سنوي 1.3 بالمائة.

وبحلول الساعة 01:06 بتوقيت قطر، تصدر سهم الدوحة للتأمين الارتفاعات بـ4.76 بالمائة، إلى 1.10 ريال، مسجلاً تداولات بقيمة 55.74 ألف ريال، وزعت على 50.85 ألف سهم.

ترشيحات:

مسح..الاحتياطيات الأجنبية للخليج ترتفع لـ728.6 مليار دولار والسعودية تقتنص 70%

للشهر التاسع.. المركزي القطري يطرح أذون خزانة بـ600 مليون ريال

ارتفاع عدد زوار قطر 10.7% خلال 7 أشهر

الوزراء القطري يوافق على مرسوم بشأن التعرفة الجمركية الموحدة

قطر للبترول تحجز كامل سعة مرفأ غاز طبيعي مسال بلجيكي..حتى2044

"موانئ قطر": انخفاض عدد السفن 5.3% خلال أغسطس

عدد السكان بقطر يرتفع 4.1% خلال أغسطس