TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سهم "دبي الأولى" يرتفع لأعلى مستوياته خلال 6 أشهر

سهم "دبي الأولى" يرتفع لأعلى مستوياته خلال 6 أشهر
قاعة التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: ارتفع سهم شركة دبي الأولى للتطوير العقاري في البورصة الكويتية اليوم الأربعاء، ليصل إلى أعلى مستوياته خلال ستة أشهر بالتزامن مع إعلان الشركة أمس عن سداد كامل مديونيتها لأحد البنوك الخليجية.

وقالت "دبي الأولى" أمس، إنها قامت بسداد مديونية تُقدر بنحو 189.5 مليون درهم إماراتي (51.6 مليون دولار) لصالح أحد البنوك الخليجية، وذلك بتمويل من الشركة الأم (المزايا القابضة) عن طريق حساب جار بين الطرفين.

ومع الإفصاح عن الخبر السابق، بدأ سهم "دبي الأولى" في التحرك والصعود بشكل لافت منذ تعاملات الأمس، ليواصل هذا الارتفاع اليوم بنحو 7.9 بالمائة عند سعر 36.9 فلس بمكاسب بلغت 2.7 فلس، ليحتل المرتبة الثانية بين أعلى ارتفاعات السوق.

وجاءت ارتفاعات السهم اليوم من خلال أنشط تداولات يشهدها السهم في الثلاث سنوات الأخيرة، حيث بلغت أحجام التداول في تمام الساعة 11:25 قبل ظهر اليوم بتوقيت الكويت، نحو 12.84 مليون سهم من خلال تنفيذ 316 صفقة بقيمة 468.57 ألف دينار.

كما ساهم صعود سهم "دبي الأولى" اليوم في صعود القطاع العقاري، المدرج به السهم، حيث ارتفع مؤشر القطاع في تلك الأثناء 0.33 بالمائة كثاني أكبر ارتفاعات اليوم بالبورصة الكويتية.

وحول أداء السهم اليوم، قال المُحلل الفني لسوق المال مصطفى الجارحي لـ"مباشر"، إن هناك عدة عوامل دفعت السهم للصعود هذا الأسبوع ويأتي على رأسها الخبر الإيجابي بالأمس والخاص بسداد كامل مديونية الشركة لأحد البنوك الخليجية.

وأوضح الجارحي أن إعلان حاكم دبي، محمد بن راشد، مطلع الأسبوع الجاري عن عدة إجراءات وقرارات لتحفيز القطاع العقاري بإمارة دبي كان له مردود على الشركات العقارية العاملة هناك ومن ضمنها "دبي الأولى".

فنياً، أوضح الجارحي أن سهم "دبي الأولى" اخترق اليوم المقاومة الأولية عند 37 فلساً لكنه تخلى عنها مرة أخرى، وعلى ما يبدو أنها ستكون نقطة محورية في مواصلة الصعود.

وأشار إلى أن السهم يواجه مقاومات عند مستويات 37.8 فلس و38.7 فلس على الترتيب، فيما يحظى بدعوم عند مستويات 35.6 فلساً و34.3 فلس، بينما يقع سعر الارتكاز عند 36.5 فلس.

كانت الشركة تحولت للربحية في الربع الثاني من العام الجاري بقيمة 112.41 ألف دينار مقارنة بــخسائر بلغت 357 ألف دينار للفترة المماثلة من العام الماضي.

ترشيحات:

أسهم البنوك تهبط ببورصة الكويت صباحاً

"ميزان" الكويتية تستحوذ على 29% من حصص شركة سعودية

النفط الكويتي يهبط إلى 57.62 دولار للبرميل

سعر صرف الدينار الكويتي أمام العملات العربية والأجنبية

تحليل.. مستثمرو أسواق الخليج على طريق الحذر مجدداً

محاولات كويتية لإنقاذ "مصفاة فيتنام" من الإفلاس