TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات.. منظومة جديدة لاختصار زمن الرهن العقاري

الإمارات.. منظومة جديدة لاختصار زمن الرهن العقاري
أحد المعالم السياحية بدولة الإمارات

دبي - مباشر: كشف رئيس اتحاد مصارف الإمارات عن الانتهاء من إعداد دراسة شاملة لإطلاق منظومة جديدة للرهن العقاري.

وأوضح عبدالعزيز الغرير أن المنظومة الجديدة تستهدف تسهيل حصول العميل على الرهن العقاري مباشرة من دون الرجوع إلى دائرة الأراضي والأملاك في الإمارة لتسجيل العقار.

وأشار إلى أن المنظومة تستهدف اختصار الزمن اللازم لإتمام عملية الرهن العقاري من أسابيع إلى أيام، مبيناً أن الدراسة معروضة في الوقت الحالي على الشركاء.

وتضم المنظومة الجديدة للرهن العقاري أصحاب المصلحة مثل: البنوك، ودائرة الأراضي والأملاك، والمطورين، والمحاكم، بحسب صحيفة الاتحاد.
 

وتهدف المنظومة إلى تحقيق مصلحة كل الأطراف من بنوك وشركات عقارية وعملاء.

وتشمل المنظومة مراجعة القوانين المتعلقة بضوابط وشراء ورهن العقارات وإعادة صياغة تلك القوانين وعرض مسودتها على حكومتي أبوظبي ودبي في مرحلة لاحقة، ليتم العمل بعد ذلك على بلورة هذه المنظومة.

ودعا اتحاد مصارف الإمارات إلى الحفاظ على شرط سداد العميل الحاصل على قرض أو تمويل عقاري على دفعة مقدمة من ثمن العقار الراغب في اقتنائه كما هي (تتراوح بين 20 - 30) وليس إلغاء الدفعة المقدمة لتحفيز عمليات الرهن العقاري في البنوك.

وتأتي تلك الإجراءات، عقب رسالة الموسم الجديد التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد بداية الأسبوع الحالي، في مجموعة تغريدات لترسم الطريق الصحيح لمشاريع القطاع العقاري الأبرز في بناء اقتصاد دولة الإمارات الذي كثرت عنه الآراء وعن أسعاره المتدنية التي وصل إليها الفترة الماضية.

Image

وقال الشيخ محمد بن راشد في رسالته، إن المشاريع العقارية تحتاج إلى ضبط إيقاع لتحقيق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني، حتى لا تصبح عبئاً ومصدراً لعدم الاتزان في المسيرة الاقتصادية للإمارات.

وأضاف أن الإمارات تسعى خلال الفترة المقبلة لتحقيق قفزات اقتصادية، تشهد مشاريع نوعية، وأفكاراً استثنائية للدفع بالاقتصاد.

ترشيحات:

بعد رسائل محمد بن راشد.. نقلة نوعية مرتقبة للعقار الإماراتي

أبوظبي تنفذ خطة لاستقبال 600 ألف سائح صيني بحلول 2021