TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات.. اعتماد القائمة النهائية لمرشحي انتخابات المجلس الوطني

الإمارات.. اعتماد القائمة النهائية لمرشحي انتخابات المجلس الوطني
اللجنة الوطنية للانتخابات

أبوظبي - مباشر: اعتمدت اللجنة الوطنية للانتخابات القائمة النهائية للمرشحين لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2019، والتي تضم 495 مرشحاً ومرشحة من جميع إمارات الدولة، أغلبها من الشباب.

ووفقا لبيان صحفي صادر اليوم الثلاثاء، تضم قائمة المرشحين 133 مرشحاً من إمارة أبوظبي، و88 مرشحاً من إمارة دبي، و114 مرشحاً  من إمارة الشارقة، و61 مرشحاً  من إمارة راس الخيمة، و26 مرشحاً من إمارة عجمان، و20 مرشحاً  من إمارة أم القيوين، و53 مرشحاً من إمارة الفجيرة.

وحصل كل مرشح ومرشحة لعضوية المجلس الوطني الاتحادي 2019 على رقم خاص به يستطيع استخدامه في حملته الدعائية وتعريف الناخبين به.

وشكلت نسبة المرأة في قائمة المرشحين النهائية 36.36 بالمائة بواقع 180 مرشحة في جميع إمارات الدولة، وسجلت الفئة العمرية من 40 إلى 60 عاماً الحضور الأبرز في عدد المرشحين بنسبة 63 بالمائة وبواقع 312 مرشحاً ومرشحة.

 تلتها الفئة العمرية من 21 ولغاية 40 عاماً بواقع 183 مرشحاً ومرشحة وليشكل الشباب ما نسبته 37 بالمائة من القائمة النهائية لمرشحي المجلس الوطني الاتحادي 2019.

وعلى صعيد المستوى الأكاديمي بلغت نسبة المرشحين الحاصلين على مستويات تعليمية عالية 53.13 بالمائة بواقع 263 مرشح ومرشحة على مستوى الدولة، فيما بلغت نسبة المرشحين من المستوى العلمي المتوسط  36.96 بالمائة بواقع 183 مرشح ومرشحة، كما اشتملت القائمة النهائية على 6  مرشحين من أصحاب الهمم.

جدير بالذكر، أن اللجنة الوطنية للانتخابات أعلنت أنها تسلمت 4 طلبات انسحاب من مرشحين لعضوية المجلس الوطني الاتحادي 2019، حيث تم تسجيل انسحاب لمرشحين في إمارة أبوظبي، في حين تم تسجيل انسحاب مرشحتين في إمارة دبي.

وحسب الجدول الزمني لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي فإن فترة تقديم أسماء وكلاء المرشحين حسب الشروط الضابطة لذلك في التعليمات التنفيذية تبدأ يوم 4 سبتمبر/ أيلول، في حين تنطلق فترة الحملات الانتخابية للمرشحين في 8 سبتمبر/أيلول فيما يكون آخر موعد لانسحاب المرشحين في تاريخ 15 سبتمبر/أيلول.

ترشيحات:

8 سبتمبر.. "جلفار" تناقش استمرارية النشاط

أبوظبي أول حكومة تضع نظاماً شاملاً للتبريد بالشرق الأوسط

لهذه الأسباب "دبي الوطني" يواصل الارتفاعات القوية

فيديوجرافيك.. رسائل من محمد بن راشد لتحفيز الاقتصاد الإماراتي

بيان هام من المعاشات الإماراتية بشأن موظفي القطاع العام والخاص