TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تحالف طلعت مصطفى وجي.بي.أوتو وهيرميس يُطلق شركة تمويل عقاري..أكتوبر المقبل

تحالف طلعت مصطفى وجي.بي.أوتو وهيرميس يُطلق شركة تمويل عقاري..أكتوبر المقبل
مراسم توقيع الاتفاقية الثلاثية سابقاً - أرشيفية
جي بي كورب
GBCO
-6.24% 10.97 -0.73
طلعت مصطفى
TMGH
-5.13% 65.05 -3.52

من: إسلام فضل

القاهرة – مباشر: قال الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية فاينانس القابضة –ذراع التمويل المالي غير المصرفي بالمجموعة المالية هيرمس القابضة (HRHO)، إنه سيتم تدشين نشاط شركة التمويل العقاري أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وأضافت وليد حسونة في اتصال هاتفي مع "مباشر"، اليوم الثلاثاء، أنه تم خلال الفترة الحالية تكوين مجلس إدارة بالكامل للشركة، دون الكشف عن التشكيل النهائي للمجلس في الوقت الحالي.

وكانت مجموعة طلعت مصطفى، وشركة جي بي كابيتال المتخصصة في خدمات التمويل غير المصرفي والتابعة لشركة جي بي أوتو، والمجموعة المالية هيرميس فاينانس – ذراع التمويل غير المصرفي التابع للمجموعة المالية هيرميس القابضة وقعت في 17 أبريل/ نيسان الماضي اتفاقية ثلاثية؛ لإنشاء شركة تقدم منتجات التمويل العقاري.

وستعمل الشركة على توفير منتج عقاري بتقسيط طويل المدى وأسعار تنافسية بما يتناسب مع القدرات الشرائية للأسرة المصرية.

ومن المزمع أن يبلغ رأس المال المدفوع للشركة 150 مليون جنيه بشكل مبدئي، ومن المتوقع أن يتم زيادته في مرحلة لاحقة إلى 250 مليون جنيه مع نمو أعمال الشركة. 

ومن المقرر أن توفر الشركة حلول التمويل العقاري لكافة العملاء الذين يتطلعون إلى شراء وحدات سكنية في مشروعات مجموعة طلعت مصطفى الحالية وكذلك المستقبلية، وسيقوم الشركاء بتعيين رئيس تنفيذي للمشروع الجديد، والذي سيقوم بدوره بتشكيل فريق إداري مستقل للشركة. 

وتستهدف الشركة الجديدة، خلال الأثني عشر شهر الأولى تمويل وحدات بقيمة 450 مليون جنيه مع تقديم منتجات التمويل العقاري بأسرع إجراءات موافقة وبأنظمة سداد تصل إلى 10 سنوات بأسعار فائدة تنافسية في السوق المصري، فضلاً عن تقديمها حلولاً تمويلية جديدة بمعدلات فائدة متغيرة.

يشار إلى أن الشركة الجديدة ستقام محل شركة التمويل العقاري المملوكة حالياً لمجموعة طلعت مصطفى، على أن يتم الإفصاح عن الاسم التجاري للشركة في وقت لاحق، علمًا بأن سيتم زيادة رأسمال الشركة للسماح لكل شريك بامتلاك حصة الثلث من إجمالي أسهم الشركة.

ترشيحات:

أرباح غبور أوتو تتراجع 56% في النصف الأول

أرباح طلعت مصطفى ترتفع 10% في النصف الأول

نمو الإيرادات يرتفع بأرباح هيرمس النصفية 44%