تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأسهم العقارية تربح ملياري درهم بعد القرارات التاريخية لحاكم دبي

الأسهم العقارية تربح ملياري درهم بعد القرارات التاريخية لحاكم دبي
أحد أسوق المال في الإمارات

من: إيناس بهجت 

أبوظبي - مباشر: حققت الأسهم العقارية في أسواق المال الإماراتية خلال جلستي تداول منذ بداية تعاملات شهر سبتمبر/أيلول الجاري، مكاسب قدرها 1.961 مليار درهم، تزامناً مع القرارات التاريخية التي أراد بها الشيخ محمد بن راشد استنهاض نشاط القطاع العقاري.

وربح قطاع عقار دبي 1.879 مليار درهم، عبر تسجيل قيمة سوقية نحو 92.239 مليار درهم، مقابل نحو 90.360 مليار درهم بنهاية أغسطس/آب الماضي.

أما أسهم عقار أبوظبي فربحت 82 مليون درهم، من خلال قيمة سوقية ارتفعت إلى 18.641 مليار درهم، مقابل نحو 18.559 مليار درهم بنهاية الشهر الماضي.

وصباح اليوم، كشف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، عن تشكيل لجنة عليا للتخطيط العقاري في دبي.

وقال الشيخ محمد بن راشد في حسابه الرسمي على "تويتر": "بناء على رسالتنا للموسم الجديد وأهمية ضبط إيقاع المشاريع العقارية.. شكلنا اليوم في دبي لجنة عليا للتخطيط العقاري برئاسة مكتوم بن محمد وعضوية كبار المطورين".

وأوضح نائب رئيس الإمارات، أن اللجنة الجديدة تهدف إلى تحقيق توازن في هذا القطاع بين العرض والطلب، وتجنب تكرار المشاريع العقارية، فضلاً عن التأكد من قيمتها المضافة للاقتصاد الوطني.

نتيجة بحث الصور عن عقارات في دبي

وكانت النسبة الأكبر من الأرباح باتجاه سهم إعمار الذي وصلت قيمته السوقية إلى 37.015 مليار درهم، مقابل 35.440 مليار درهم نهاية الشهر السابق، بمكسب 1.575 مليار درهم.

وسجلت القيمة السوقية لسهم إعمار للتطوير 16.720 مليار درهم، مقابل الشهر الماضي عند 16.440 مليار درهم، رابحاً 280 مليون درهم في جلستين فقط.

أما إعمار مولز فارتفعت القيمة السوقية من 25.247 مليار درهم، إلى 25.720 مليار درهم بنهاية جلسة اليوم، بمكسب قدره 473 مليون درهم.

وساهمت الزيادة الأكبر في سوق أبوظبي المالي، من سهم الدار العقارية التي حققت مكاسب 78 مليون درهم، بعد وصول قيمته السوقية إلى 17.690 مليار درهم، مقابل 17.612 مليار درهم نهاية الشهر الماضي.

ومع ختام تداولات اليوم، ارتفع مؤشر العقار في سوق دبي بنسبة 2.17 بالمائة، وفي سوق أبوظبي المالي بنحو 0.48 بالمائة.

ودفعت الأسهم العقارية الأسواق الإماراتية إلى الانتعاش، إذ اختتم سوق دبي تعاملات اليوم بارتفاع نسبته 4.77 بالمائة، إلى مستوى 2889.81 نقطة، رابحاً 131.47 نقطة، كما ارتفع مؤشر أبوظبي العام 0.68 بالمائة، إلى مستوى 5156.01 نقطة، بربحية 34.83 نقطة.

نتيجة بحث الصور عن محمد بن راشد

وعلق الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، عبر موقع تويتر، على قرار حاكم الإمارة الشيخ محمد بن راشد بشأن تشكيل لجنة عليا للتخطيط العقاري بالإمارة بهدف تحقيق توازن في القطاع العقاري، وأكد إشراك القطاع الخاص والمستثمرين لرسم سياسة القطاع ككل.

ويأتي ذلك عقب رسالة الموسم الجديد التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد بداية الأسبوع الحالي، في مجموعة تغريدات لترسم الطريق الصحيح لمشاريع القطاع العقاري الأبرز في بناء اقتصاد دولة الإمارات الذي كثرت عنه الآراء وعن أسعاره المتدنية التي وصل إليها الفترة الماضية.

وقال الشيخ محمد بن راشد في رسالته، إن المشاريع العقارية تحتاج إلى ضبط إيقاع لتحقيق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني، حتى لا تصبح عبئاً ومصدراً لعدم الاتزان في المسيرة الاقتصادية للإمارات.

وأضاف أن الإمارات تسعى خلال الفترة المقبلة لتحقيق قفزات اقتصادية، تشهد مشاريع نوعية، وأفكاراً استثنائية للدفع بالاقتصاد.

ترشيحات:

أسهم العقار الإماراتية تستبشر برسائل محمد بن راشد

بعد رسائل محمد بن راشد.. نقلة نوعية مرتقبة للعقار الإماراتي

الإمارات.. موسم عمل جديد ورسائل تحفيزية لاستنهاض الهمم وقرارات تاريخية

مع اقتراب سيتي سكيب.. عقارات دبي تترقب حراكاً قوياً

محمد بن راشد يوجه 6 رسائل للإماراتيين

محمد بن راشد: "أجدد ثقتي في كافة الوزراء والقادة بالدولة"

قرارات هامة لمجلس الوزراء الإماراتي

قرارات مجلس الوزراء تتصدر نشرة "مباشر" الإمارات.. اليوم

أول تصريح لـ"منصور بن زايد" بعد القرارات الهامة للوزراء الإماراتي