TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التحويلية" توقع اتفاقية تمويل مع بنك الدوحة

"التحويلية" توقع اتفاقية تمويل مع بنك الدوحة
مقر القطرية للصناعات التحويلية
بنك الدوحة
DHBK
-0.27% 1.49 -0.00
التحويلية
QIMD
-1.14% 2.69 -0.03

الدوحة - مباشر: أتمت الشركة القطرية للصناعات التحويلية توقيع اتفاقية تمويل لإنتاج العبوات الزجاجية التابع لشركة مصنع الخليج للزجاج، مع بنك الدوحة، وفق بيان لبورصة قطر اليوم الاثنين.

ويختص المشروع بإنتاج العبوات الزجاجية ذات الأحجام والتصاميم المختلفة والمستخدمة في تعبئة المشروبات (المياه، العصائر، الالبان، المشروبات الغازية) والمواد الغذائية (المخللات، الزيوت، الصلصات، العسل)، بتكلفة 230 مليون ريال.

وتبلغ الطاقة التصميمية للمشروع 200 طن / اليوم، ويستهدف المشروع إضافة خط ثاني بنفس الطاقة لتصل الطاقة الإجمالية الى 400 طن / اليوم في المستقبل، على أن يتم تسويق منتجات المشروع في السوق القطري، والأسواق المجاورة، خاصة لبنان، والأردن، والعراق، بالإضافة إلى الأسواق العالمية.

وأشار البيان إلى أنه تم استكمال جميع الدراسات الفنية والتسويقية والبيئية للمشروع، مع الحصول على جميع التراخيص والموافقات اللازمة لتنفيذه بما في ذلك الحصول على قطعة أرض مناسبة ضمن منطقة الصناعات الصغيرة والمتوسطة في مدينة الدوحة.

كما تم التوقيع مع شركة إيطالية متخصصة لتصميم مرافق وخطوط إنتاج المصنع وتوريد وتركيب جميع المعدات الأساسية له، علماً بأنه تم أيضا التوقيع مع مكتب استشاري محلي، مصنف درجة أولى، للقيام بأعمال التصاميم المعمارية والإشراف على تنفيذ الأعمال الإنشائية المدنية.

وكشف البيان أنه سيتم التوقيع قريباً على عقود البناء والأعمال الإنشائية مع إحدى شركات البناء المحلية، مع توقعات البدء في أعمال إنشاءات المشروع قبل نهاية 2019، على أن تستمر لمدة 20 شهراً.

ويعتمد المشروع على المواد الخام المحلية (الرمل) كما أنه سيستفيد من توفر الغاز الطبيعي كمصدر أساسي للطاقة، وسيتمكن المشروع بسبب توفر هذه العناصر الأساسية من المنافسة بقوة في الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية.

يذكر أن التحويلية سوف تساهم في المشروع بـ50 بالمائة من رأس المال، كما سيساهم في المشروع 4 من المستثمرين من قطر ولبنان وأستراليا ويبلغ مجموع حصتهم 50 بالمائة من رأس المال.

وتأسست التحويلية عام 1990، وساهمت الشركة في إنشاء العديد من المشروعات الهامة والتي يبلغ عددها حالياً 22 من المصانع العاملة والمشاريع تحت التنفيذ.

 وكانت أرباح التحويلية تقلصت في الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 36.16 بالمائة إلى 36.04 مليون ريال، وسجلت التحويلية أرباحاُ في النصف الأول من 2019 بقيمة 70.01 مليون ريال، بتراجع سنوي 34.74 بالمائة.

وقفزت أرباح بنك الدوحة في الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 136.1 بالمائة عند 211.1 مليون ريال، وسجل البنك في النصف الأول من 2019 أرباحاً بقيمة 518.6 مليون ريال، بنمو سنوي 10.2 بالمائة.

واختتم سهم التحويلية تعاملات اليوم ببورصة قطر منخفضاً 0.64 بالمائة إلى 3.09 ريال، بينما تصدر بنك الدوحة الارتفاعات بـ4.63 بالمائة عند 2.71 ريال.

ترشيحات..

غرفة قطر تناقش ترتيبات المؤتمر الاقتصادي العربي الإيطالي

"موانئ قطر": انخفاض عدد السفن 5.3% خلال أغسطس

أمير الكويت يتسلم رسالة خطية من أمير قطر

عدد السكان بقطر يرتفع 4.1% خلال أغسطس

"التجاري القطري" ينظم قرض بـ250 مليون دولار لـ3 سنوات