TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر والعراق يبحثان التعاون في تنفيذ مشروعات إسكان لمحدودي الدخل

مصر والعراق يبحثان التعاون في تنفيذ مشروعات إسكان لمحدودي الدخل
مصر والعراق يبحثان التعاون في مشروعات محدودي الدخل

القاهرة - مباشر: بحث وزير الإسكان المصري، مع السفير العراقي بالقاهرة، سبل التعاون المشترك ونقل الخبرات والتجارب المصرية في مجال البناء والتعمير للدولة العراقية.

وأكد وزير الإسكان المصري، حرص بلاده على التعاون المشترك بين الجانبين في جميع المجالات، ونقل الخبرات المصرية في مجال البنية الأساسية، وفي مجال إنشاء الوحدات السكنية لمحدودي الدخل.

وأضاف عاصم الجزار في بيان اليوم الاثنين، أن الدولة المصرية تمتلك خبرة كبيرة في هذا المجال، من خلال قيامها بتنفيذ مئات الآلاف من الوحدات السكنية، بالمشروع القومي العملاق "الإسكان الاجتماعي".

وأوضح وزير الإسكان، أن التعاون المصري مع الجانب العراقي لن يقتصر على الدعم الفني في البناء فقط، بل يشمل نقل الخبرة المصرية في تنظيم عملية توزيع تلك الوحدات على مستحقيها، وآليات الدعم الممنوحة للمستحقين.

وأكد وزير الإسكان أن الدولة المصرية تمد أيديها للتعاون المشترك مع أشقائنا العراقيين، ونقل خبراتنا إليهم.

وأشار الجزار إلى أن هناك بالفعل تعاوناً قائماً بين بعض الشركات المصرية والعراقية، وسيتم التوسع في التعاون الوثيق في مجال الإسكان بين الجانبين؛ فنحن لدينا مجموعة من المبادرات الجاهزة للتنفيذ على أرض الواقع، وهناك عدد كبير من شركات المقاولات المصرية أبدت استعدادها للمشاركة في عملية التنمية بالعراق.

من جانبه، توجه سفير العراق بالقاهرة، بالشكر لوزير الإسكان على حسن الاستقبال، ونقل تحيات الحكومة العراقية للدولة المصرية، متمنياً لمصر مزيداً من التقدم والازدهار في ظل القيادة الحكيمة من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأبدى السفير أحمد نايف تطلعه للتعاون بين الحكومتين المصرية والعراقية في جميع المجالات، حيث إن العراق يتعافى الآن من تحدي الإرهاب بفضل دعم الدول الشقيقة والصديقة، ومنها الدولة المصرية.

وأعرب عن أمله في نقل التجارب والخبرات المصرية في مجال الإسكان والتنمية للدولة العراقية، والتواجد الواسع والمشاركة القوية لشركات المقاولات المصرية في تنفيذ المشروعات المختلفة بالعراق، حيث إن العراق حالياً به عدد كبير من الفرص الاستثمارية المتاحة.

ووجه سفير العراق بالقاهرة، الدعوة لوزير الإسكان لزيارة العراق، كما دعا الجانب المصري للمشاركة في عملية التنمية والمشروعات الاستثمارية بالعراق، مقترحاً إقامة مؤتمر مشترك لرجال الأعمال والمستثمرين وشركات المقاولات من البلدين.

ترشيحات:

توقعات بهدوء ارتفاعات بورصة مصر مع ظهور ضغوط بيعية.. اليوم

مصر تقبل أذون خزانة بملياري جنيه من 18.75 مليار مطلوبة

بعد إلغاء الدولار الجمركي.. كيف ستتأثر أسعار السلع بمصر؟