تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بيتك" يعلن فترة استكمال تقارير الفحص النافي للجهالة لـ"أهلي متحد-البحرين"

"بيتك" يعلن فترة استكمال تقارير الفحص النافي للجهالة لـ"أهلي متحد-البحرين"
اندماج "بيتك" و"الأهلي المتحد"
بيتك
KFH
-0.15% 681.00 -1.00
الأهلي المتحد
AUB
-1.15% 0.86 -0.01

الكويت - مباشر: أعلن بيت التمويل الكويتي (بيتك) عن استكمال تقديم تقارير الفحص الفني النافي للجهالة على البنك الأهلي المتحد (البحرين) خلال 5 أيام عمل.

وقال البنك في بيان للبورصة الكويتية اليوم الاثنين، إنه سيتم استكمال تقديم التقارير النهائية من المستشارين العالميين المُعينين من قبل "بيتك" للقيام بأعمال الفحص الفني والقانوني الخاص بالاستحواذ المُحتمل على "أهلي متحد - البحرين" خلال الخمسة الأيام القادمة.

وأوضح "بيتك" في البيان أنه سيقوم بالإفصاح في حينه عن أية تطورات بهذا الشأن.

وكان "أهلي متحد - البحرين" أعلن أمس الأحد، عن انتهاء دراسة الفحص النافي للجهالة للاندماج المُحتمل مع "بيتك" ورفع التقرير لمجلس الإدارة للنظر فيه.

كانت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالكويت أعلنت منتصف أغسطس/آب الماضي، عن موافقة لجنة استثمار الأموال بالمؤسسة على صفقة اندماج "بيتك" والبنك البحريني وفقاً للدراسة الفنية المعدة من قبل إدارة المؤسسة وذراعها الاستثمارية.

يُشار إلى أن "التأمينات" الكويتية تستحوذ على 6.19 بالمائة في "بيتك"، ونحو 18.7 بالمائة في "أهلي متحد - البحرين"، فيما تستحوذ الهيئة العامة للاستثمار على 24.08 بالمائة في "بيتك".

وكان الرئيس التنفيذي في "بيتك"؛ مازن الناهض، توقع أن يتم الانتهاء من الفحص النافي للجهالة في صفقة الاندماج بين "بيتك" والبنك البحريني في النصف الثاني من سبتمبر/ أيلول 2019.

وتراجع سهم "بيتك" في البورصة الكويتية اليوم بنحو 0.13 بالمائة في تمام الساعة 9:28 صباحاً بتوقيت الكويت، فيما استقر "أهلي متحد - البحرين" عند سعر 286 فلساً.

ترشيحات:

بورصة الكويت توقف سهم "السكب" عن التداول اعتباراً من الغد

"لوجستيك" توقع ترخيصاً مع الديوان الأميري بقيمة 50 مليون دينار

"الكهرباء" الكويتية: 7261 محولاً قابلاً للاحتراق تحتاج إلى الاستبدال

"المالية البرلمانية" تتهيّأ لمناقشة تحديث قانون الإفلاس في الكويت

الكويت.. لا رخص استقدام للعمالة المنزلية إلا بضمان مالي