تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات.. موسم عمل جديد ورسائل تحفيزية لاستنهاض الهمم وقرارات تاريخية

الإمارات.. موسم عمل جديد ورسائل تحفيزية لاستنهاض الهمم وقرارات تاريخية
الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي

من: إيناس بهجت

أبوظبي- مباشر: أراد الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، أن يدفع الإمارات في موسم مليء بالإنجازات لمزيد من العمل على خدمة ورضا المواطنين على أرض الإمارات وللقضاء على أي مؤشرات سلبية من الممكن أن تتفاقم مع الوقت دون الانتباه إليها.

ويأتي ذلك ترجمة لرسائله الست التي وجهها مع دخول الإمارات على شهر سبتمبر/أيلول، حيث كانت رسائل قوية اللهجة لكل قادة الدولة الإماراتية.

نقطة الشرارة

وتعد أبرز تلك الرسائل الهامة التي يقوم عليها العمل في الإمارات خلال الفترة المقبلة، ما يتعلق بما وصفع الشيخ محمد بن راشد بـ"العبث القائم بمواقع التواصل الاجتماعي"، حيث قال: "العبث والفوضى على وسائل التواصل الاجتماعي تأكل من منجزات تعبت آلاف فرق العمل من أجل بنائها.. سمعة دولة الإمارات ليست مشاعا لكل من يريد زيادة عدد المتابعين".

وقال: "لدينا وزارة للخارجية معنية بإدارة ملفاتنا الخارجية والتحدث باسمنا والتعبير عن مواقفنا في السياسة الخارجية للدولة، وإحدى مهامها الأساسية أيضاً الحفاظ على 48 عاماً من رصيد المصداقية والسمعة الطيبة، الذي بنته الإمارات مع دول وشعوب العالم".

 قرارات تاريخية

وفي تأكيد على حماية سمعة ومصداقية الإمارات، كانت أغلب قرارات مجلس الوزراء الإمارتي لشهر سبتمبر/ أيلول الجاري، حول حماية الإمارات من تهديدات موقع التواصل الاجتماعي، عبر تشكيل لجنة برئاسة الشيخ منصور بن زايد لمتابعة تطبيق وتنفيذ ما جاء في "رسالة الموسم الجديد" من رسائل وتوجيهات ووعود للمواطنين

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي عبر حسابه على "تويتر": "ثقتي بالشيخ منصور لا حدود لها وهو خريج مدرسة زايد التي رسخت خدمة الوطن والمواطنين".

خدمة المواطن

ووجه وجلس وزارء الدولة، المجلس الوطني للإعلام بضبط وسائل التواصل الاجتماعي ووضع معايير عالية لمن يدافع عن الوطن في وسائل التواصل تخاطب العقول وتكسب العقول وتعزز من رصيد دولة الإمارات عربياً ودولياً.

وتابع الشيخ محمد بن راشد: "وجهنا أيضاً مكتب الاتصال الحكومي بالأمانة العامة لمجلس الوزراء بمتابعة كافة وسائل البث المباشر ووسائل التواصل والتأكد من تجاوب كافة الجهات الاتحادية مع استفسارات ومطالب المواطنين".

وتحت إدارة محمد بن راشد، يعزز العمل الحكومي لخدمة الناس عبر الوصول إلى رضا المواطنين عن تعامل الإدارة الحكومية مع مسألة التوطين وإعطاء أفضلية للمواطن الإماراتي، معاهداً المواطنين بوقفة جادة بالموسم الجديد نحو التوطين عبر قرارات جديدة تعزز من رضا الإماراتيين.

واستجابة لذلك، تم تخصيص الجلسة القادمة لمجلس وزراء الإمارات لمناقشة موضوع التوطين، إذ أكد الشيخ محمد بن راشد أنه يعد الموضوع الأهم في موسم عملنا القادم".

وتعزيزاً أكثر لخدمة الناس، دعا القادة والوزراء والمسؤولين إلى احترام أي متصل عبر البث المباشر أو وسائل التواصل الاجتماعي بالرد عليه مباشرة ومحاولة حل مشكلاته، تنفيذاً لشعار "هدف الحكومة.. هو خدمة الناس". 

وحذر القائمين على خدمة الناس، من الشعارات والأقوال دون أفعال، ووجههم إلى النزول إلى ميادين الإنجارات وتلبية مطالب المواطنين.

وقال رئيس مجلس الوزراء: "نريد أن نراهم هناك بين الطلاب والمعلمين، أو في السوق بين التجار والمستثمرين، نريد أن نسمع بهم بين المزارعين وعند مرافئ الصيادين، مع الأرامل والأمهات وعند كبار المواطنين، عند المرضى وفي المستشفيات وبين الأطباء والعاملين".

وتابع: "نريد أن نراهم هناك ونسمع منهم من هناك، وليس في قاعات المؤتمرات وأروقة المنتديات التي تكاثرت واستهلكت الموارد وطاقات المسؤولين.. نحن حكومة إنجازات ولسنا حكومة محاضرات.. نحن فريق من المنجزين وليس من المنظرين".

تحديات واعترافات

وأكد لهم أن الإمارات لديها عدة تحديات تريد أن تجتازها خلال الفترة المقبلة، فهي تتطلب مشاريع نوعية، وأفكار استثنائية، وضبط إيقاع للمشاريع العقارية لتحقيق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني وتحقيق قفزات اقتصادية نختصر فيها الزمن.

وأكد نائب رئيس الإمارات بقوله: "إن لم نمتلك الشجاعة لمواجهة الجقائق والتحديات وتعدل الاستراتيجيات، فلن نتمكن من الانطلاق بأقصي سرعة نحو المستقبل".

وقال للإماراتيين: "تفاءلوا فإن القادم أجمل وأفضل وأعظم، نحن الدولة الأكثر استعداداً للمستقبل، الأكثر تنافسية بالمنطقة، الأسرع نمواً بالمشاريع، الأكثر تقدماً في الإدارة الحكومية، الأفضل في تبني تكنولوجيا المستقبل"، فلايريدها أن تتزحزح عن رقم واحد عالمياً.

وفي الختام، أكد الشيخ محمد بن راشد، أن الرسالة التي بعثناها وصلت.. والأفعال أهم من الأقوال، مؤكداً أن قادة الإمارات وسيتابعون مع وعدنا به.

Image

ونوه بتجديد ثقته في كافة الوزراء والقادة لتحمل مسؤولياتهم أمام الشعب، متابعاً: "أقول للجميع أحلامنا في السماء.. ولكن أرجلنا على الأرض.. ولدينا استيعاب للتحديات العملية والواقعية في كافة قطاعاتنا الحيوية والمجتمعية".

ومن هنا تظهر ملامح العمل الجديدة لدولة الإمارات خلال الفترة المقبلة والمتبقية من العام الجاري 2019، وربما تتكشف قرارات جديدة تعزز من ثقة المواطن الإماراتي ورضاه عن الخدمات الحكومية المقدمة لديه، بالإضافة إلى تأكيد النظرة الإيجابية للإمارات وعدم المساس بسمعتها أو مصداقيتها أمام العالم.

بدوره، أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة في دولة الإمارات العربية المتحدة، إن الحكومة الاتحادية للدولة تنتهج نظاماً عالمياً في أدائها لمهامها المتعددة.

وأضاف منصور بن زايد آل نهيان أن توجيهات نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء، حاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد ،ساهمت في صنع نموذج يحتذى به عالمياً في أداء الحكومة.

ترشيحات:

محمد بن راشد يوجه 6 رسائل للإماراتيين

محمد بن راشد: "أجدد ثقتي في كافة الوزراء والقادة بالدولة"

قرارات هامة لمجلس الوزراء الإماراتي

قرارات مجلس الوزراء تتصدر نشرة "مباشر" الإمارات.. اليوم

أول تصريح لـ"منصور بن زايد" بعد القرارات الهامة للوزراء الإماراتي

إنفوجرافيك.. إقبال قوي على اقتناص الرخص الاقتصادية بأبوظبي

تحليل: الأسواق الإماراتية أمام تحديات قوية في سبتمبر

تراجع أسبوعي جديد للذهب بالإمارات.. وهذه الأسباب