TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال" الكويتية توافق على أدوات دين بـ716 مليون دينار

"أسواق المال" الكويتية توافق على أدوات دين بـ716 مليون دينار
عملات كويتية

الكويت - مباشر: منحت هيئة أسواق المال الكويتية موافقتها لإصدار أدوات دين متمثلة في (سندات دين وصكوك تمويلية ) خلال السنة المالية 2018-2019 بقيمة 715.7 مليون دينار.

وبحسب السياسة فإن الإصدار تم منحه لخمس جهات هي بيت التمويل الكويتي (بيتك) بقيمة 302.3 مليون دينار كصكوك تمويلية، وسندات ثانوية بنك برقان بقيمة 151.1 مليون دينار، وسندات دين بقيمة 12 مليون دينار لشركة كامكو.

وكذلك نحو 100 مليون دينار لـ"كيبكو" كسندات دين، وسندات دين لبنك برقان بقيمة 150 مليون دينار، ليبلغ بذلك إجمالى القيمة التراكمية لأدوات الدين التي وافقت عليها الهيئة منذ تأسيسها ولنهاية السنة المالية 2018-2019 نحو 5.2 مليار دينار.

من ناحية أخرى، صدر مرسوم أميري بتعيين أحمد القاضي عضواً بمجلس مفوضي هيئة أسواق المال الكويتية، بدلاً من خليفة العجيل، الذي تولى رئاسة جهاز المراقبين الماليين بدرجة وزير.

وبحسب القبس، يحمل القاضي خبرات متنوّعة بشؤون أسواق المال، كما أنه حاصل على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال - تخصص تمويل من كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت، وحصل بعدها على شهادة CFA سنة 2004.

ولدى القاضي خبرة تصل إلى نحو 20 عاماً في العمل في القطاعين المالي والاستثماري، عمل خلالهما في الكثير من الشركات في هذا القطاع.

وبدأ عمله في «الأولى للاستثمار»، ثم بإدارة الاستثمار المباشر في بنك بوبيان، ومستشاراً مالياً لشركة بوابة الشويخ القابضة.

وقدّم القاضي استشارات مالية واستثمارية للكثير من الشركات والاستحواذات التي تمت في بورصة الكويت.

كما شغل القاضي عضوية مجلس ادارة الجمعية الاقتصادية الكويتية لسنوات عدة، بخلاف تقلّده عضوية مجالس إدارات الكثير من الشركات.

ترشيحات:

نفط الكويت: تمديد صيانة وإصلاح خطوط الغاز بـ2.3 مليون دينار

وكالة: أسهم المصارف الكويتية الأكثر التزاماً بالافصاحات في البورصة

تمهيداً لطرح 50% من بورصة الكويت.. مطالبات للمواطنين بتحديث بياناتهم

الكويت تعلن انتهاء فترة حظر العمل وقت الظهيرة

12سبتمبر.. أمير الكويت في زيارة رسمية للولايات المتحدة الأمريكية