TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح بنك القاهرة تلامس الملياري جنيه بنهاية النصف الأول

أرباح بنك القاهرة تلامس الملياري جنيه بنهاية النصف الأول
بنك القاهرة
بنك القاهرة
BQDC
0.00% 0.00 0.00

القاهرة – مباشر: أعلن بنك القاهرة عن نمو صافي أرباحه بنسبة 94 بالمائة خلال النصف الأول من العام الجاري لتصل 1.93 مليار جنيه.

وأفاد البنك في بيان له اليوم السبت، بأن أرباحه قبل خصم الضرائب سجلت خلال النصف الأول من عام 2019 ما قيمته 2.5 مليار جنيه مقارنة بـ 1.91مليار جنيه عن نفس الفترة من عام 2018.

وارتفع إجمالي أصول بنك القاهرة بنسبة 7 بالمائة ليسجل 179 مليار جنيه خلال النصف الأول من عام 2019، بزيادة قدرها 12 مليار جنيه مقارنة بديسمبر/كانون الأول 2018.

وأفاد البنك بأن تلك النتائج جاءت نتيجة زيادة إجمالي محفظة القروض بواقع 7 مليار جنيه لتصل إلى 73 مليار جنيه بزيادة 10 بالمائة مقارنة بنهاية عام 2018.

وأضاف البنك أن هذا النمو تنوع بين محفظة قروض الشركات والتي وصل معدل النمو بها إلى 10بالمائة، ومحفظة التجزئة المصرفية التي حققت معدلات نمو وصلت إلى 9.6 بالمائة، ومحفظة القروض الصغيرة والمتوسطة والتي حققت معدلات نمو بلغت 14.7بالمائة، ومحفظة القروض متناهية الصغر بمعدلات نمو بلغت 30بالمائة.

ولفت البنك إلى زيادة الودائع 12 مليار جنيه لتسجل 143 مليار جنيه بنسبة نمو9 بالمائة مقارنة بديسمبر/كانون الأول 2018، وقد زادت نسبة أجمالي القروض الى الودائع 51بالمائة مقارنة بـ 42بالمائة عن ذات الفترة للعام المالي السابق.

وكشف البنك عن زيادة صافي الدخل من العائد بنسبة 45بالمائة مقارنة بالنصف الأول من عام 2018 ليصل إلى 4 مليارات جنيه في النصف الأول لعام 2019، إلى جانب زيادة نسبة صافي هامش العائد لتصل إلى 5بالمائة مقارنة بـ 4بالمائة عن ذات الفترة للعام المالي السابق.

وأضاف بنك القاهرة في بيانه، أن صافي الدخل من الاتعاب والعمولات ارتفع بنسبة 43بالمائة ليصل إلى 668 مليون جنيه.

وقال البنك: "تحسن معدل الكفاءة (نسبة المصروفات إلى الإيرادات) ليصل إلى 39 بالمائة مقارنة بـ 43 بالمائة من نفس الفترة لعام 2018".

وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، إن النتائج الإيجابية خلال النصف الأول من عام 2019 تعكس مدى نجاح رؤية واستراتيجية البنك للوصول إلى مرحلة جديدة من مراحل التطوير والابتكار فى مسيرة البنك، وسيره قدما نحو تحقيق ايرادات مستدامة من أعماله المصرفية مرتكزاً على العديد من مواطن القوة التى يتمتع بها البنك.

وأكد طارق فايد، على أن التقدم الملحوظ فى نتائج أعمال البنك يأتى نتيجة اتخاذ العديد من الإجراءات أبرزها تقديم أفضل المنتجات المالية والخدمات المصرفية المتنوعة والتي شهدت مزيداً من التحول الرقمي.

وتابع فايد: "نحرص على تقديم تجربة مصرفية أكثر سهولة وقرباً من عملائنا من خلال طرح باقة متنوعة من المنتجات والخدمات المصرفية المبتكرة التي تتواكب مع منظومة التحول إلى الاقتصاد الرقمي لتعزيز الشمول المالي من خلال إطلاق باقة من المنتجات والخدمات مثل الإنترنت والموبايل البنكي.

وذكر رئيس البنك، أنه فى مجال تطوير منتجات البنك الرقمية، "حرصنا على القيام بعملية تطوير شامل لخدمات الدفع عبر محفظة الهاتف المحمول "قاهرة كاش"، وذلك من خلال إضافة خدمات جديدة سعياً لتلبية احتياجات العملاء والوصول إلى شريحة أكبر .
وكشف عن العمل على التوسع في إضافة منافذ جديدة للسحب والإيداع من المحفظة المتاحة الآن وسيتم زيادة عدد نقاط السحب والإيداع من خلال إتاحتها عن طريق منافذ مقدمي الخدمة وذلك لتوفير الوقت والجهد علي العملاء في الحصول علي أموالهم من أي مكان دون الحاجة الي زيارة فروع البنك.

ترشيحات

بنك القاهرة: 12 مليار جنيه حجم محفظة المشروعات المتوسطة والصغيرة

بنك القاهرة: 77 مليار حجم المحفظة الائتمانية خلال النصف الأول

السيسي يؤكد تطلع مصر لزيادة التدفقات السياحية اليابانية

السيسي: مصر تمتلك الإمكانيات لتكون نقطة انطلاق للصناعات اليابانية