تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو الإثمار القابضة يوافقون على الانسحاب الطوعي من بورصة الكويت

مساهمو الإثمار القابضة يوافقون على الانسحاب الطوعي من بورصة الكويت
جانب من الجمعية العامة للشركة

المنامة - مباشر: وافق مساهمو شركة الإثمار القابضة، والتي تتخذ من البحرين مقراً لها وأسهمها مدرجة في كل من بورصة البحرين وسوق دبي المالي وبورصة الكويت، أمس الخميس على الانسحاب الطوعي من بورصة الكويت مع الاستمرار في تداول أسهمها في بورصة البحرين وسوق دبي المالي.

وأفادت الشركة في بيان لها، بأن الموافقة جاءت بعد اجتماع الجمعية العمومية والذي عقد في البحرين برئاَسة عضو مجلس الإدارة إلهام حسن، وهي أيضاً رئيسة لجنة التدقيق والحوكمة وادارة المخاطر التابعة لمجلس الإدارة.

وأضافت أن الاجتماع حضره مساهمو وأعضاء مجلس الإدارة وهيئة الرقابة الشرعية للشركة، إلى جانب ممثلين عن مصرف البحرين المركزي ووزارة الصناعة والتجارة والسياحة وبورصة البحرين والمدققين القانونيين برايس ووتر هاوس كوبرز.

وقالت، إن الانسحاب الطوعي لشركة الإثمار القابضة من بورصة الكويت لن يكون له أي تأثير على الشركة التابعة لها وهي بنك الإثمار، أو على عملائه أو المساهمين.

وأضافت أن بنك الإثمار، وهو بنك تجزئة إسلامي له كيان قانوني منفصل عن الشركة الأم، شركة الإثمار القابضة، كما أن البنك غير مدرج في أي من أسواق المال. 

وأشارت على أن هذه الخطوة والتي تم الإعلان عنها في وقت سابق من الشهر الجاري تخضع لموافقة السلطات المختصة في كل من دولة الكويت ومملكة البحرين.

وكانت أرباح مجموعة الإثمار القابضة تراجعت خلال الربع الثاني من عام 2019، بنسبة 59 بالمائة، على أساس سنوي، لتصل 1.3 مليون دولار، مقابل نحو 3.19 مليون دولار بالربع الثاني من عام 2018.

 

ترشيحات

أرباح "الإثمار" تهبط أكثر من النصف بالربع الثاني

الإثمار القابضة تدرس الانسحاب من بورصة الكويت

تابعة لـ"الإثمار القابضة" تستحوذ على أسهم إضافية في "سوليدرتي"