TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إيرادات "ماجد الفطيم" النصفية تصل لـ17.9 مليار درهم

إيرادات "ماجد الفطيم" النصفية تصل لـ17.9 مليار درهم
أحد مراكز التسوق التابعة لشركة ماجد الفطيم

دبي - مباشر: كشفت شركة ماجد الفطيم المتخصصة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، عن ارتفاع إجمالي إيرادات الشركة بنسبة 1 بالمائة ليصل إلى 17.9 مليار درهم، خلال النصف الأول من عام 2019.

وأوضحت الشركة في بيان صادر اليوم الخميس، أن إيراداتها ارتفعت رغم التحديات التي شهدها السوق خلال هذه الفترة والتوجّهات الحذرة من جانب المستهلكين على امتداد المنطقة لتقليص الإنفاق.

 وارتفعت أرباح الشركة قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 1 بالمائة إلى 2.1 مليار درهم، في الوقت الذي عززت الشركة تركيزها على إدارة رأس المال العامل وتحقيق التميز على صعيد العمليات.

وساهم ذلك في وصول التدفقات النقدية التشغيلية إلى نسبة 115 بالمائة من الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك.

وزاد إجمالي قيمة الأصول المملوكة للشركة بنسبة 7 بالمائة لتصل إلى نحو 64 مليار درهم، نتيجة تطبيق المعيار الدولي للتقارير المالية.

وخلال النصف الأول من العام الجاري، واصلت ماجد الفطيم التوسع في نطاق مجموعة أعمالها الأساسية على امتداد أسواق جديدة، حيث أضافت 19 متجراً جديداً لـ "كارفور"، ومركزي تسوق جديدين، و65 شاشة "ڤوكس سينما" جديدة.

واستقبلت مراكز التسوق التابعة للشركة 100 مليون زائر خلال هذه الفترة، فيما شهد الإشغال أداءً قوياً عند نسبة 93 في المئة.

ونمت مجموعة مراكز التسوق لتصل إلى 25 وجهة مع افتتاح كل من "سيتي سنتر صُحار" في سلطنة عُمان، و"ماي سيتي سنتر مصدر" كأول مركز تسوق تابع للشركة في أبوظبي والأكثر استدامة في المدينة.

وحققت فنادق "ماجد الفطيم" متوسط إشغال بلغت نسبته 2 في المئة، لتنمو إلى نسبة 78 في المئة فيما واصل متوسط عائد الغرفة الفندقية التراجع، نتيجة المتغيرات واسعة النطاق في السوق.

وقامت الشركة بإعادة تمويل لصفقة سندات بقيمة 500 مليون دولار أمريكي استحقت في يوليو 2019، من خلال إصدار أول صفقة صكوك خضراء قياسية مؤسسية على مستوى العالم، وهي أول صفقة صكوك خضراء تصدرها شركة في المنطقة.

ومن المقرر أن تتم الاستعانة بعائد الصفقة البالغة مدة استحقاقها 10 سنوات وقيمتها 600 مليون دولار، بهدف تمويل وإعادة تمويل مشروعات حالية ومستقبلية تابعة للشركة، بما في ذلك إنشاء مبانٍ صديقة للبيئة ومشروعات طاقة متجددة والإدارة المستدامة للمياه وكفاءة استهلاك الطاقة. 

ترشيحات: 

تحليل.. الإمارات قبلة الهنود نحو الثراء السريع

دبي ضمن أفضل مراكز عالمية مستقبلية للتكنولوجيا المالية

شوبا العقارية تعتزم إطلاق مشروع سكني جديد بدبي

11 سبتمبر.. عمومية "شعاع كابيتال" تناقش تغيير الاسم