TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الطاقة الأردنية تُطلق 5 خدمات للدفع الإلكتروني

الطاقة الأردنية تُطلق 5 خدمات للدفع الإلكتروني
وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي

مباشر: أطلقت وزارة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية، خدمات الدفع الإلكتروني، في إطار توجه الحكومة نحو التحول لدفع رسوم الخدمات عبر بوابة الدفع الإلكتروني (اي- فواتيركم).

وأشارت الوزارة في بيان، إلى هذه الخدمات تشمل "الفحوصات المخبرية والخرائط الرقمية والخرائط والتقارير الجيولوجية والمعلومات والدراسات الزلزالية، وشراء نسخ العطاءات".

وأوضحت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية خلال احتفالية نظمتها الوزارة للإعلان عن هذه الخدمات، أن الوزارة تقدم خدمة الفحوصات المخبرية وعددها 70 فحصاً منها 14 فحصاً حصلت على شهادة الأيزو 17025 وتعمل على استكمال باقي الفحوصات.

ولفتت هالة وزاتي، إلى أن المؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص والجامعات، تستفيد من هذه الفحوصات التي تحدد المكونات الكيميائية والمعدنية للأتربة والصخور والمياه وبيان تراكيبها المعدنية، وكذلك تحديد

الخواص الفيزيائية والميكانيكية لعينات الصخور والركام والرمل، بالإضافة لمعالجة الخامات الأردنية وتحسين نوعيتها لتتلاءم والاستخدامات الصناعية المختلفة.

وقالت زواتي، إن الوزارة تقدم خدمة بيع الخرائط الرقمية لفائدة المستثمرين في قطاع الثروات المعدنية بتوفير المعلومات والمعطيات حول القطاع، لافتة إلى أن خدمة الخرائط والتقارير الجيولوجية يستفيد منها مؤسسات

القطاع العام والخاص والطلبة والباحثون في جيولوجيا الأردن.

وأضافت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية، أن المرصد الزلزالي بالأردن يقوم بإنتاج دراسات متخصصة للمهتمين من مراكز البحث العلمي والدراسات الجيولوجية والجيوفيزيائية والزلزالية، ويتم بيع الدراسات للمهتمين بناءً على المنطقة المطلوبة والفترة الزمنية التي تغطيها الدراسة.

وفيما يتعلق بخدمة شراء نسخ العطاءات، أشارت الوزيرة إلى أنه بإمكان المهتمين بالعطاءات التي تطرحها الوزارة تسديد كلفة شراء العطاء من خلال نظام الدفع الإلكتروني، وسيتم تزويد الشركة بنسخة مصدقة من أوراق العطاء من خلال البريد الأردني.

ترشيحات:

وزيرة: الاستثمار بالطاقة المتجددة في الأردن يتجاوز 4 مليارات دولار

الأردن والمغرب يبحثان تعزيز التعاون بقطاع الطاقة

وزيرة: 1.27 ألف ميغاواط طاقة متجددة مرتقبة بالأردن 2021

50 مليون دينار دعم الطاقة المتجددة بالأردن في 4 أعوام

وزيرة: الأردن يسعي لتحقيق أمن الطاقة من مصادر نظيفة