TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ستاندرد آند بورز" تُثبت تصنيف "الأهلية للتأمين"

"ستاندرد آند بورز" تُثبت تصنيف "الأهلية للتأمين"
اجتماع سابق للشركة
اهلية ت
AINS
-4.11% 700.00 -30.00

الكويت - مباشر: ثبّتت وكالة "ستاندارد آند بورز" التصنيف الائتماني والقوة المالية للشركة الأهلية للتأمين عند الفئة ( - A)، مع الإبقاء على نظرة مستقبلية سلبية.

وبحسب تقرير الوكالة الذي اطلع عليه "معلومات مباشر"؛ فإن النظرة السلبية للشركة تُشير إلى أنها قد يتم تخفيض تصنيفاتها في حال بقيت كفاية رأسمالها دون مستوى (AAA)؛ وفقاً لنموذج الوكالة القائم على المخاطر، وذلك على مدار العامين المقبلين.

وفي حال استعادت الشركة موقعها في رأس المال عند مستوى (AAA) فقد أكدت الوكالة أنها ستقوم بتعديل نظرتها المستقبلية إلى مستقرة، وذلك في ظل استمرار الشركة في توليد العوائد المربحة وتقليل المخاطر في محفظتها الاستثمارية.

وفيما يتعلق بتثبيت التصنيف الائتماني والقوة المالية لشركة الأهلية للتأمين عند الفئة ( - A)، أوضحت "ستاندارد آند بورز" أن ذلك جاء بسبب الإجراءات التي اتخذتها الشركة في محاولتها لاستعادة مستوى كفاية رأس المال عند (AAA)، وذلك بعد التراجع الذي سجله خلال السنوات الأخيرة.

وبينت الوكالة أن هذا التراجع جاء بشكل رئيسي بسبب النمو المستمر في الأعمال لدى الشركات التابعة للمجموعة والمتمثلة بالشركة الكويتية لإعادة التأمين، علاوة على الارتفاع الكبير في الاستثمارات بالشركات الزميلة خلال 2018.

كانت أرباح الشركة ارتفعت 4.9 بالمائة في الربع الثاني من العام الجاري، لتصل إلى 2.84 مليون دينار؛ مقابل أرباح بقيمة 2.71 مليون دينار في الفترة المماثلة من العام الماضي.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

الكويت: 23.6 مليون دينار دعم المواد التموينية والإنشائية في يوليو

أداء متباين للمؤشرات الكويتية صباحاً وسط شُح بالسيولة

النفط الكويتي يرتفع إلى 60.19 دولار للبرميل

سعر صرف الدينار الكويتي أمام العملات العربية والأجنبية

بورصة الكويت توقف التداول على أسهم "جيــاد"

"أسس المحدودة" تبيع 20 ألف سهم في السكب الكويتية