TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عدد الشركات المسجلة بـ"مركز قطر" يرتفع 21% بالنصف الأول

عدد الشركات المسجلة بـ"مركز قطر" يرتفع 21% بالنصف الأول
الصورة من العاصمة الدوحة

الدوحة - مباشر: ارتفع عدد الشركات المسجلة تحت مظلة مركز قطر للمال خلال النصف الأول من العام الجاري 21 بالمائة على أساس سنوي، ليتجاوز بذلك العدد الإجمالي للشركات المنضم 700 شركة حتى يوليو/ تموز السابق.

وحسب بيان رسمي، بلغ عدد الشركات الجديدة المنضمة للمركز خلال الستة الأشهر الأولى من 2019 نحو 90 شركة، مقارنة بـ71 شركة جديدة في نفس الفترة من العام الماضي.

وتنشط الشركات الجديدة المسجلة في مجالات واسعة ومتنوعة، بما في ذلك خدمات تكنولوجيا المعلومات، والاستشارات، والإعلان والتسويق، وإدارة العلامات التجارية، فضلاً عن الهندسة.

كما تم تسجيل شركات قابضة ومجالس أعمال أجنبية، وبالإضافة إلى الشركات القطرية، وتأتي تلك الشركات من مختلف أنحاء العالم بما في ذلك أوروبا، والهند، بالإضافة إلى عدد من الشركات من الولايات المتحدة الأمريكية، وأستراليا، ومنطقة الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا.

وقال الرئيس التنفيذي لمركز قطر، إن الاقتصاد القطري يشهد حالة ازدهار واضحة وفق مسار تصاعدي يتوقع أن يستمر مستقبلاً، إذ تشير التوقعات إلى أن العام الجاري سيشهد ارتفاع معدل النمو في قطر ليبلغ 2.6 بالمائة، بعدما كان 1.6 بالمائة في عام 2018.

وأكد يوسف الجيدة ثقته في أن النصف الثاني من 2019 سيشهد تحقيق المزيد من النجاحات بالنسبة لمركز قطر للمال، متطلعاً للترحيب بأعداد أكبر من الشركات الطموحة في مركز قطر للمال وفي دولة قطر.

ووفقاً لتقرير التنافسية العالمية للمنتدى الاقتصادي العالمي لعام 2018، احتلت دولة قطر المرتبة الأولى على المستوى الإقليمي في مؤشر ريادة الأعمال العالمي، وصنف "المرصد الاقتصادي لدول مجلس التعاون الخليجي" الذي يصدره البنك الدولي، دولة قطر كأول دولة في نمو الناتج المحلي الإجمالي على أساس سنوي في دول الخليج.

ترشيحات..

قطر توافق على 5 قرارات وزارية.. أبرزها اللجنة الدائمة للمزارع

15 أكتوبر.."الخطوط القطرية" تدشن رحلاتها لوجهة ثالثة بماليزيا

أمير قطر يصدر 3 مراسيم..تتضمن حماية الاستثمارات المتبادلة مع أوكرانيا

"الوطني" يبدأ تغطية "الرعاية الطبية" عند سعر 8.24 ريال

فائض الميزان التجاري لقطر يهبط 22% خلال يوليو

أوريدو القطرية تصدر بياناً بشأن نقل حصتها في "العمانية للاتصالات"

قطر للبترول توقع اتفاقيتين مع "توتال" الفرنسية

استثمارات قطر بأدوات الدين الأجنبية عند أعلى مستوى بـ32 شهراً