TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الباكر يناقش قضايا الطيران مع رئيس وزراء ماليزيا

الباكر يناقش قضايا الطيران مع رئيس وزراء ماليزيا
لقاء الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر مع رئيس وزراء ماليزيا مهاتير محمد

الدوحة - مباشر: التقى الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر، رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد، وعدداً من كبار المسؤولين الحكوميين على هامش افتتاح مؤتمر السياحة العالمي، وفق بيان للقطرية اليوم الأربعاء.

وأشار البيان إلى أن المؤتمر تم تنظيمه من قبل منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، وذلك في مدينة كوالالمبور يوم الإثنين السابق الموافق 26 أغسطس/ آب الجاري.

وناقش الباكر خلال اللقاء العديد من القضايا مع رئيس الوزراء الماليزي، ووزير المواصلات الماليزي أنتوني لوك، إذ تناول خلال لقائه معهم تطور قطاع الطيران العالمي، وتدشين الناقلة القطرية لرحلاتها إلى مدينة لنكاوي، وتطرّق إلى مناقشة عدداً من القضايا الأخرى ذات الاهتمام المشترك.

وفي وقت سابق من ذات اليوم أعلن الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، في مؤتمر صحفي تدشين الناقلة الوطنية لقطر رحلاتها إلى لنكاوي ثالث وجهاتها في ماليزيا بعد كوالالمبور وبينانغ، بدءاً من 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2019.

وسوف تسيّر الناقلة 4 رحلات أسبوعياً إلى لنكاوي عبر بينانغ، كما ستزيد من عدد الرحلات إلى 5 رحلات أسبوعياً بدءاً من 27 أكتوبر/ تشرين الأول القادم.

وتشغّل الخطوط الجوية القطرية أسطول طائرات؛ حديث يضم أكثر من 250 طائرة تتجه إلى أكثر من 160 وجهة عالمية عبر مقر عملياتها في مطار حمد الدولي.

وأطلقت الناقلة الوطنية لدولة قطر رحلاتها مؤخراً إلى كل من الرباط في المغرب، وإزمير في تركيا، ومالطا، ودافاو في الفلبين، ولشبونة في البرتغال، ومقديشو في الصومال؛ فيما ستدشّن رحلاتها إلى غابورون في بتسوانا في شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2019.

وكان أكبر الباكر أعلن خلال المؤتمر، أن المجموعة ستزيد حصتها في خطوط كاثاي باسيفيك عن 10 بالمائة؛ إذا أتيحت لها الفرصة، منوهاً بالثقة الكاملة في ذلك الاستثمار، رغم ما تتعرض له داخل هونج كونج.

ترشيحات:

قطر توافق على 5 قرارات وزارية.. أبرزها اللجنة الدائمة للمزارع

15 أكتوبر.."الخطوط القطرية" تدشن رحلاتها لوجهة ثالثة بماليزيا

أمير قطر يصدر 3 مراسيم..تتضمن حماية الاستثمارات المتبادلة مع أوكرانيا

"الوطني" يبدأ تغطية "الرعاية الطبية" عند سعر 8.24 ريال

فائض الميزان التجاري لقطر يهبط 22% خلال يوليو

أوريدو القطرية تصدر بياناً بشأن نقل حصتها في "العمانية للاتصالات"

قطر للبترول توقع اتفاقيتين مع "توتال" الفرنسية

استثمارات قطر بأدوات الدين الأجنبية عند أعلى مستوى بـ32 شهراً