TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر توافق على 5 قرارات وزارية.. أبرزها اللجنة الدائمة للمزارع

قطر توافق على 5 قرارات وزارية.. أبرزها اللجنة الدائمة للمزارع
عبدالله بن ناصر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء القطري

الدوحة - مباشر: وافق مجلس الوزراء القطري برئاسة عبدالله بن ناصر آل ثاني، اليوم الأربعاء، على 5 قرارات وزارية، أبرزها إنشاء اللجنة الدائمة للمزارع.

وخلال الاجتماع الأسبوعي للمجلس، تمت الموافقة على مشروع قانون بشأن تنظيم العمل التطوعي، بما يتضمن أحكاماً تتعلق بشروط ممارسة العمل التطوعي والترخيص بذلك، وحقوق وواجبات المتطوع والجهة التطوعية والجهة المستفيدة.

كما وافق المجلس على مشروع قرار مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام القرار رقم 43 لسنة 2017، بإنشاء اللجنة الدائمة للمزارع وتنظيم شؤون المزارعين، وقرار وزير المالية بشأن قواعد إثبات منشأ البضائع المستوردة.

ويأتي إعداد مشروع قرار وزير المالية ليحل محل القرار الوزاري رقم 21 لسنة 2011، بشأن قواعد إثبات منشأ البضائع المستوردة، وبما يؤدي إلى تبسيط إجراءات الاستيراد وخفض التكلفة.

ووافق المجلس ايضاً على مشروع قرار وزير البلدية والبيئة بشأن أنواع ومدد تراخيص الإعلانات والتأمين والرسوم والشروط الواجب توافرها في كل نوع، إذ أعدت الوزارة القرار لتنفيذ بعض أحكام القانون رقم 1 لسنة 2012، بتنظيم ومراقبة وضع الإعلانات.

وإضافة إلى ذلك، وافق الوزراء القطري على مشروع قرار وزير البلدية والبيئة بشروط وضوابط اقتناء الحيوانات، والكائنات الخطرة واستيرادها وتصديرها، وقرار الوزير أيضاً بشأن الاحتياطات والتدابير اللازمة لضمان عدم هروب، أو إفلات أو تسرب الحيوانات والكائنات الخطرة.

وإلى جانب ذلك وافق المجلس على الانضمام إلى بروتوكول مونتريال 2014 بشأن الأفعال المتعلقة بالجرائم والأفعال الأخرى غير المنضبطة التي ترتكب على متن الطائرات، واتفاقية لإلغاء متطلبات التأشيرة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والرسمية والخاصة بين قطر وفيتنام.

وتطرق الاجتماع العادي أيضاً للموافقة على استضافة ملتقى قمة الطيران المدني العربي حول الجيل القادم من المهنيين العاملين في مجال الطيران المدني، بالدوحة - لمدة 3 أيام خلال شهر فبراير/ شباط المقبل، واستضافة الاجتماع العالمي للتعليم الذي تنظمه منظمة اليونسكو، بالدوحة خلال عام 2021.

ترشيحات:

15 أكتوبر.."الخطوط القطرية" تدشن رحلاتها لوجهة ثالثة بماليزيا

أمير قطر يصدر 3 مراسيم..تتضمن حماية الاستثمارات المتبادلة مع أوكرانيا

"الوطني" يبدأ تغطية "الرعاية الطبية" عند سعر 8.24 ريال

فائض الميزان التجاري لقطر يهبط 22% خلال يوليو

أوريدو القطرية تصدر بياناً بشأن نقل حصتها في "العمانية للاتصالات"

قطر للبترول توقع اتفاقيتين مع "توتال" الفرنسية

استثمارات قطر بأدوات الدين الأجنبية عند أعلى مستوى بـ32 شهراً