TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشرق الأوسط للزجاج تطلب قرضاً بـ100مليون دولار من "التمويل الدولية"

الشرق الأوسط للزجاج تطلب قرضاً بـ100مليون دولار من "التمويل الدولية"
مصنع زجاج - أرشيفية

القاهرة - مباشر: كشفت شركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج (MEGM)، أنها تجري مباحثات مع مؤسسة التمويل الدولية للحصول على قرض بقيمة 100 مليون دولار.

وأضافت الشركة في صادر عن مؤسسة التمويل الدولية، اليوم الأربعاء، أن ذلك القرض لإعادة جدولة بعض مديونياتها إلى جانب تمويل خططها الرأسمالية.

وأشارت الشركة إلى أنه من المتوقع أن تساهم الشركة بمبلغ 26 مليون دولار من السيولة المتاحة لديها، مما يزيد قيمة مبلغ التمويل إلى 126 مليون دولار. 

كما ستقوم الشركة باستخدام 67 مليون دولار في إعادة تمويل مديونياتها و59 مليون دولار في نفقاتها الرأسمالية، وتشمل إعادة إنشاء ثلاثة أفران رئيسية، وتحسين كفاءة الموارد وتبسيط العمليات التشغيلية لمعالجة خردة الزجاج.
يشار إلى أن الشرق الأوسط لصناعة الزجاج سجلت صافي ربح بلغ 98.53 مليون جنيه منذ بداية يناير/ كانون الثاني حتى نهاية مارس/ آذار الماضي، مقابل 17.12 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الربع من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري لتسجل 454.22 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 374.51 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وبشأن القوائم المستقلة، ارتفعت أرباح الشركة خلال الربع الأول لتسجل 54.09 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 1.2 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ترشيحات:

أرباح الشرق الأوسط للزجاج الفصلية تتضاعف أكثر من 4 مرات

البورصة المصرية تقرر استمرار إيقاف التعامل على أسهم 3 شركات