TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخطوط القطرية تخطط لزيادة حصتها بـ"كاثاي باسيفيك" رغم الضغوط

الخطوط القطرية تخطط لزيادة حصتها بـ"كاثاي باسيفيك" رغم الضغوط
الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر

الدوحة - مباشر: أعلن الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية، اليوم الثلاثاء، أن المجموعة ستزيد حصتها في خطوط كاثاي باسيفيك عن 10 بالمائة؛ إذا أتيحت لها الفرصة، منوهاً بالثقة الكاملة في ذلك الاستثمار، رغم ما تتعرض له داخل هونج كونج.

وأضاف أكبر الباكر: "كاثاي باسيفيك باقية وستتوسع وستخدم المواطنين في هونج كونج والصين، لأن هونج كونج جزء لا يتجزأ من الصين"، حسب رويترز.

وتأتي تصريحات الباكر على هامش إعلان القطرية إطلاق رحلاتها إلى جزيرة لانجكاوي في ماليزيا بداية من أكتوبر/ تشرين الأول 2019.

وأشارت الوكالة أن كاثاي أضحت أكبر ضحية بين الشركات جراء الاضطرابات السياسية في هونج كونج، بعد أن طالبت الصين بإيقاف عامليها الذين شاركوا في مظاهرات مناهضة للحكومة أو ساندوها.

وكانت القطرية اشترت حصتها البالغة 10 بالمائة في كاثاي باسيفيك خلال 2017، ويمثل المساهمان الرئيسيان للشركة سوير باسيفيك، وحقوق إدارة وطيران الصين إذ يستحوذان على 45 بالمائة، و30 بالمائة على التوالي.

ولفت الباكر إلى أن الخطوط القطرية غير مهتمة بشراء الخطوط الجوية الماليزية، في وقت يدرس فيه صندوق الثروة السيادي الماليزي عروضاً لشراء الشركة الوطنية، كما لا تهتم القطرية بشراء طيران الهند التي تسعي الحكومة الهندية لبيعها.

يذكر أن الخطوط القطرية تستثمر أيضاً في الشركة الأم للخطوط الجوية البريطانية، انترناشونال كونسلديتد ايرلاينز جروب، ومجموعة خطوط لإتمام الجوية.

ترشيحات:

تحليل..صراع السماوات المفتوحة يتواصل بين الخطوط القطرية والشركات الأمريكية

سهم "التحويلية" بأدنى سعر منذ الإدراج مع تفعيل مراجعة "إم.إس.سي.أي"

فائض الميزان التجاري لقطر يهبط 22% خلال يوليو

أوريدو القطرية تصدر بياناً بشأن نقل حصتها في "العمانية للاتصالات"

قطر للبترول توقع اتفاقيتين مع "توتال" الفرنسية

استثمارات قطر بأدوات الدين الأجنبية عند أعلى مستوى بـ32 شهراً

إنفوجرافيك..24.7 مليار دولار تحويلات العاملين في الخليج بالربع الأول

أعداد ركاب النقل العام في قطر ترتفع 40% بعامين