TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التباين يُسيطر على المؤشرات الكويتية وسط زخم بالتداولات

التباين يُسيطر على المؤشرات الكويتية وسط زخم بالتداولات
قاعة التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: أنهت المؤشرات الكويتية جلسة يوم الثلاثاء على تباين، حيث ارتفع المؤشران العام والرئيسي بنسبة 0.06 بالمائة و0.25 بالمائة على الترتيب، فيما تراجع مؤشر السوق الأول بنحو طفيف نسبته 0.01 بالمائة بأقل من نصف نقطة.

وارتفعت سيولة البورصة الكويتية اليوم بنحو 3.7 بالمائة لتصل إلى 30.77 مليون دينار مقابل 29.68 مليون دينار بالأمس، كما ارتفعت أحجام التداول 37.4 بالمائة إلى 164.43 مليون سهم مقابل 119.68 مليون سهم بجلسة الاثنين.

وسجلت مؤشرات 4 قطاعات ارتفاعاً اليوم بصدارة العقارات بنمو نسبته 0.8 بالمائة، بينما تراجعت مؤشرات 5 قطاعات أخرى يتصدرها السلع الاستهلاكية بنحو 2.27 بالمائة.

وجاء سهم "أصول" على رأس القائمة الخضراء بنمو نسبته 11.29 بالمائة عند سعر 69 فلساً بالغاً أعلى مستوياته خلال ثلاث سنوات، وذلك بالتزامن مع إعلان الشركة اليوم عن مناقشة العمومية تخفيض رأس المال في 12 سبتمبر/أيلول المُقبل.

في المقابل، تصدر سهم "فيوتشر كيد" القائمة الحمراء للأسهم المدرجة بالبورصة متراجعاً بنحو 12.63 بالمائة عند سعر 86.5 فلساً، وذلك بتنفيذ صفقتين على عدد 250 ألف سهم بقيمة 21.9 ألف دينار.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 6.81 مليون دينار مرتفعاً 0.67 بالمائة، فيما تصدر سهم "أرزان" نشاط الكميات بتداول 22.31 مليون سهم متراجعاً 1.84 بالمائة.

مُحلل: جلسة اليوم غلب عليها اللون الأخضر مُعظم فترات التداول

وتعليقاً على جلسة اليوم، قال المُحلل الفني لسوق المال مراد الدمغي لـ"مباشر"، إن تعاملات اليوم غلب عليها اللون الأخضر في معظم فترات التداول ولولا هبوط بعض الأسهم القيادية في السوق الأول مثل "وطني" و"بنك الخليج" و"أجيليتي" لكان الارتفاع اليوم جماعي بجدارة.

وأوضح الدمغي أن أسهم السوق الأول سيطرت كعادتها اليوم على أكثر من 80 بالمائة من السيولة، بينما تركزت الكميات أكثر بأسهم السوق الرئيسي بنحو 64 بالمائة من إجمالي تداولات البورصة.

وأشار إلى أن هدوء الأوضاع السياسية الإقليمية نوعاً ما بالأمس عقب التغريدات المُتلاحقة للرئيس الأمريكي ترامب، كان له أثر إيجابي على الأداء خلال جلستي أمس واليوم، بالإضافة إلى اطمئنان الشعب الكويتي على صحة أمير البلاد وهو ما قلل من حالة الهلع والخوف لدى عموم المتداولين.

فنياً، قال الدمغي إن المؤشر العام لا يزال بحاجة إلى استعادة الحاجز النفسي عند منطقة 6000 نقطة؛ وهو أمر يمكن بلوغه هذا الأسبوع رغم أن المُتبقي من تداولات الأسبوع جلستين فقط، لكن بالأخذ في الاعتبار انتهاء التداولات الشهرية خلال الأسبوع فمن الممكن أن نشهد إقفالات تجميلية تُشير إلى بداية مرحلة جديدة في الشهر المُقبل.

ترشيحات:

"أجيليتي" تستثمر 18 مليون دولار في تقنيات سلاسل الإمداد الخضراء

النفط الكويتي يتراجع إلى 59.84 دولار للبرميل

"القوى العاملة": لن نعتد إلا بالعقد الكويتي للعمالة المنزلية

صعود مبكر للبورصة الكويتية بدعم من أسهم البنوك والصناعة

1.7 مليون دينار خسائر "أبيــار" بدعوى تنفيذ إقرار الدين

التجارية العقارية تواصل شراء أسهم "منتزهات"