TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة تعلن موعد إيقاف تداول جلوبال تليكوم

البورصة تعلن موعد إيقاف تداول جلوبال تليكوم
شاشة تداول البورصة
جلوبال تيلكوم
GTHE
-2.17% 1.80 -0.04

القاهرة - مباشر: قالت البورصة المصرية، إنه من المقرر إيقاف التعامل على أسهم شركة جلوبال تيلكوم القابضة بالسوق المفتوح، اعتباراً من بداية جلسة تداول يوم الأربعاء المقبل الموافق 28 أغسطس/ آب الجاري.

وأوضحت البورصة في بيان اليوم الثلاثاء، أن لجنة القيد بالبورصة المصرية وافقت على السير في اجراءات الشطب الاختياري لاسهم شركة جلوبال تيلكوم القابضة من جدول قيد الأوراق المالية، وذلك بعد تنفيذ عملية شراء الشركة لأسهم المساهمين المتضررين بما فيهم المعترضين.

وبحسب البيان، بلغت نسبة الأسهم حرة التداول نسبة 1.765 بالمائة من إجمالي أسهم الشركة وفقاً للبريد الإلكتروني الوارد من الشركة أمس، كما بلغ إجمالي عدد المساهمين المودع بالإيداع المركزي نحو 5668 مساهم وذلك طبقاً لبيان شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي المؤرخ في 21 أغسطس/ آب الجاري.

وأشارت البورصة إلى أنه سيتم الشراء وفقاً لسعر عرض الشراء للسهم وقدره 5.08 جنيه، الذي تم تنفيذه في 8 أغسطس/ آب الجاري.

وتابعت: سيتم تنفيذ الشراء في سوق العمليات الخاصة (O P R) بعد استكمال فترة نشر طلب الشطب الاختياري البالغة خمس ايام عمل.

وأقرت الجمعية العامة غير العادية لشركة جلوبال تليكوم القابضة شطب الشركة من جداول البورصة المصرية.

وفي وقت سابق قالت البورصة، إنه تم تنفيذ عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة (فيون هولدينجز بى فى) على أسهم جلوبال بقيمة 9.72 مليار جنيه، من خلال 1.9 مليار سهم.

يذكر أن الهيئة العامة للرقابة المالية وافقت على عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة فيون هولدنجز بي.فى الخاص بشراء 1.997 مليار سهم، تمثل نسبة 42.31 بالمائة من أسهم رأسمال جلوبال تيلكوم القابضة.

وقررت البورصة المصرية، فتح الباب لعرض الشراء الإجباري المقدم من شركة فيون هولدنجز بى في، على نحو 1.997 مليار سهم من شركة جلوبال تيلكوم القابضة بسعر 5.08 جنيه، بداية من جلسة يوم الثلاثاء 2 يوليو/ تموز وحتى يوم 6 أغسطس/ آب الجاري.

وقالت شركة جلوبال تيلكوم سابقاً، إنها أبرمت اتفاقية تسوية مع مصلحة الضرائب المصرية لتسوية كافة الديون الضريبية المستحقة على الشركة والشركات التابعة والبالغة 136 مليون دولار (2.3 مليار جنيه).

وقرر مجلس إدارة شركة جلوبال، السير في إجراءات الشطب الاختياري لأسهم الشركة من البورصة المصرية، بعد قبول العرض المقدم من قبل شركة فيون للاستحواذ على أصولها، وذلك عقب إبرام اتفاقية تسوية مع مصلحة الضرائب المصرية لتسوية كافة الديون الضريبية المستحقة على الشركة والشركات التابعة والبالغة 136 مليون دولار (2.3 مليار جنيه).

يشار إلى أن الرقابة المالية أعلنت في نوفمبر/تشرين الثاني 2017، أنه تم إيداع مشروع عرض شراء إجباري لـ42.31 بالمائة من رأسمال جلوبال تيلكوم القابضة بسعر 7.9 جنيه للسهم والذي قبل بالرفض من قبل الهيئة أكثر من مرة مما انعكس على أداء السهم منذ ذلك الوقت.

ترشيحات:

"التنمية الصناعية" المصري يضخ 5 مليارات جنيه تمويلات حتى 2020

سياسة إلغاء أصفار العملة.. مخرج اقتصادي أم تعميق للجراح؟

سعر جرام الذهب بمصر بأعلى مستوى تاريخي اليوم

أيكيا السويدية: السوق المصري الأسرع نمواً..ونعتزم الوصول لـ55 ألف متر2020