TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو جلوبال تليكوم يُقرون الشطب النهائي من بورصة مصر

مساهمو جلوبال تليكوم يُقرون الشطب النهائي من بورصة مصر
مقر البورصة المصرية

القاهرة - مباشر: أقرت الجمعية العامة غير العادية لشركة جلوبال تليكوم القابضة شطب الشركة من جداول البورصة المصرية.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الثلاثاء، أن الجمعية وافقت على شراء الشركة لأسهم جميع المتضررين من الشطب بما في ذلك الدائنين المرتهنين الراغبين في بيع أسهمهم للشركة.

وتابعت: يتم الشراء سواء صوتوا لصالح أو ضد قرار الشطب في الجمعية العامة غير العادية متى تقدموا بعرض أسهمهم للشركة خلال 6 أشهر من تاريخ الجمعية من خلال النظام المعد من البورصة سواء الفترة التي لا تزال مقيدة أو بعد اتخاذ قرار اتمام الشطب.

وقررت البورصة حذف شركة جلوبال تليكوم القابضة من قوائم الأوراق المالية المسموح عليها مزاولة الأنشطة المتخصصة - القائمة أ، بدءاً من جلسة 14 أغسطس/ آب 2019.

وفي وقت سابق قالت البورصة، إنه تم تنفيذ عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة (فيون هولدينجز بى فى) على أسهم جلوبال بقيمة 9.72 مليار جنيه، من خلال 1.9 مليار سهم.

يذكر أن الهيئة العامة للرقابة المالية وافقت على عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة فيون هولدنجز بي.فى الخاص بشراء 1.997 مليار سهم، تمثل نسبة 42.31 بالمائة من أسهم رأسمال جلوبال تيلكوم القابضة.

وقررت البورصة المصرية، فتح الباب لعرض الشراء الإجباري المقدم من شركة فيون هولدنجز بى في، على نحو 1.997 مليار سهم من شركة جلوبال تيلكوم القابضة بسعر 5.08 جنيه، بداية من جلسة يوم الثلاثاء 2 يوليو/ تموز وحتى يوم 6 أغسطس/ آب الجاري.

وقالت شركة جلوبال تيلكوم سابقاً، إنها أبرمت اتفاقية تسوية مع مصلحة الضرائب المصرية لتسوية كافة الديون الضريبية المستحقة على الشركة والشركات التابعة والبالغة 136 مليون دولار (2.3 مليار جنيه).

وقرر مجلس إدارة شركة جلوبال، السير في إجراءات الشطب الاختياري لأسهم الشركة من البورصة المصرية، بعد قبول العرض المقدم من قبل شركة فيون للاستحواذ على أصولها، وذلك عقب إبرام اتفاقية تسوية مع مصلحة الضرائب المصرية لتسوية كافة الديون الضريبية المستحقة على الشركة والشركات التابعة والبالغة 136 مليون دولار (2.3 مليار جنيه).

يشار إلى أن الرقابة المالية أعلنت في نوفمبر/تشرين الثاني 2017، أنه تم إيداع مشروع عرض شراء إجباري لـ42.31 بالمائة من رأسمال جلوبال تيلكوم القابضة بسعر 7.9 جنيه للسهم والذي قبل بالرفض من قبل الهيئة أكثر من مرة مما انعكس على أداء السهم منذ ذلك الوقت.

ترشيحات:

"التنمية الصناعية" المصري يضخ 5 مليارات جنيه تمويلات حتى 2020

سياسة إلغاء أصفار العملة.. مخرج اقتصادي أم تعميق للجراح؟

سعر جرام الذهب بمصر بأعلى مستوى تاريخي اليوم

أيكيا السويدية: السوق المصري الأسرع نمواً..ونعتزم الوصول لـ55 ألف متر2020