TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مؤشرات سوق العمل تتصدر جلسة مجلس وزراء البحرين

مؤشرات سوق العمل تتصدر جلسة مجلس وزراء البحرين
صورة أرشيفية لاجتماع سابق لمجلس وزراء البحرين

مباشر: عقد مجلس وزراء مملكة البحرين برئاسة خليفة بن سلمان آل خليفة جلسته الاعتيادية خلال اليوم الاثنين بقصر القضيبية صباح اليوم.

وقام المجلس بالاطلاع على مؤشرات سوق العمل الخاصة بالنصف الأول من العام الجاري ومستجدات البرنامج الوطني للتوظيف الذي تم إطلاقه تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، وهو الذي يهدف إلى تعزيز التوظيف والتأهيل ودمج المواطنين في سوق العمل؛ وفقاً لوكالة الأنباء البحرينية (بنا).

وأظهرت المؤشرات زيادة إجمالي عدد المتوظفين البحرينيين الذي وصل إلى ما يقارب 11,649 متوظفاً خلال النصف الأول من 2019، منهم 3459 داخلاً جديداً في سوق العمل و8190 ممن سبق لهم العمل.

بعد ذلك أشاد مجلس الوزراء بزيارة ناريندرا مودي رئيس وزراء جمهورية الهند، من أجل تعزيز التعاون في مختلف المجالات الاستثمارية والاقتصادية والتجارية والصحية والعلمية والتكنولوجية وشؤون الطاقة والفضاء.

ورحب المجلس أيضاً بالبيان المشترك بين الحكومتين السعودية والإماراتية العربية المتحدة للتأكيد على استمرار كافة جهودهما لمساعدة اليمن.

وبحث مجلس الوزراء البحريني أيضاً ثلاث اتفاقيات وأربع مذكرات تفاهم بين مملكة البحرين وجمهورية إيطاليا للتعاون في مجالات متنوعة منها إعفاء حاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخدمة والخاصة من متطلبات التأشيرة، والتعاون الثقافي والتعليمي والعلمي والتكنولوجي والإعلامي، وتعديل اتفاقية الخدمات الجوية، والصحة والعلوم الطبية، وخدمات تأمين التجارة الخارجية، والفضاء للأغراض السلمية.

ترشيحات:
"المركزي البحريني" يصدر أذونات خزانة بـ70 مليون دينار

جني أرباح يهبط بالبورصة البحرينية بعد ارتفاعات متتالية

مسح.. شركات الصناعة البحرينية تتحول للخسائر بالربع الثاني

"البحرين والكويت" يبرم شراكة مع مجموعة كادي