TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسح.. البيع يغلب على تعاملات الأجانب بأسواق المال الإماراتية

مسح.. البيع يغلب على تعاملات الأجانب بأسواق المال الإماراتية
متعاملون بأسواق المال الإماراتية

من: إيناس بهجت

أبوظبي - مباشر: غلب التوجه البيعي على عمليات الأجانب خلال تعاملات اليوم الاثنين، بأسواق المال الإماراتية، رغم ارتفاع الأسواق بتعاملات اليوم، عقب توضيح لتصريحات ترامب الأخيرة.

ووفقاً لمسح أجراه "مباشر"، سجل صافي بيع الأجانب في أبوظبي للأوراق المالية، نحو 10.815 مليون درهم، مقابل صافي شراء بسوق دبي المالي بلغ 4.845 مليون درهم.

وفي المجمل، نفذ المستثمرون الأجانب عمليات بيع لأسهم سوقي دبي وأبوظبي بقيمة 144.984 مليون درهم، مقابل مشتريات أقل بنحو 139.013 مليون درهم.

وفي سوق أبوظبي للأوراق المالية، بلغ إجمالي مشتريات الأجانب نحو 62.454 مليون درهم، مقابل مبيعات تقدر بقيمة 73.27 مليون درهم.

وفي دبي، سجلت مشتريات الأجانب نحو 76.559 مليون درهم، مقابل مبيعات وصلت إلى 71.714 مليون درهم.

3.76 مليار

وشهدت أسواق الإمارات المالية ارتفاعاً في تعاملاتها، بأرباح سوقية قدرها 3.76 مليار درهم مع ختام التعاملات.

فعلى مستوى القيمة السوقية لسوق أبوظبي للأوراق المالية، فقد زادت بقيمة 2.736 مليار درهم من مستوى 507.371 مليار درهم بجلسة الخميس، إلى 510.107 مليار درهم في جلسة اليوم.

وارتفع المؤشر العام للسوق طفيفاً بنسبة 0.59 بالمائة، بما يُوازي 29.06 نقطة، لينهي تعاملات اليوم عند مستوى 4997.22 نقطة.

وعلى مستوى القيمة السوقية لسوق دبي المالي، ارتفعت بقيمة 1.024 مليار درهم من مستوى 358.015 مليار درهم، إلى 359.039 مليار درهم بجلسة اليوم.

ومع ختام تعاملات اليوم، ارتفع المؤشر العام للسوق بنسبة 0.49 بالمائة، بما يوازي 13.36 نقطة، لينهي عند مستوى 2729.04 نقطة.

مخاوف تطفو

ويشهد العالم عدة تقلبات اقتصادية جاءت على رأسها مخاوف الركود الاقتصادي خاصة في أوروبا مع استمرار انكماش النشاط الصناعي ووسط دراسة البنوك المركزية اتخاذ إجراءات تحفيزية.

كما اهتم المستثمرون بالتطورات السياسية في أوروبا وكذلك تصاعد التوترات التجارية بين الصين والولايات المتحدة وتبادل الطرفين فرض تعريفات جمركة جديدة على السلع المتبادلة بينهما.

وطالب دونالد ترامب في سلسلة تغريدات اليوم الشركات الأمريكية بإيجاد بدائل عن الصين، بعد ساعات من تعهد بكين بفرض تعريفات جمركية ضد سلع أمريكية.

وأعلنت الصين اليوم نيتها فرض تعريفات جمركية ضد سلع أمريكية بقيمة 75 مليار دولار، رداً على قرار مماثل للولايات المتحدة.

في الجهة الأخرى، أوضحت المتحدثة باسم البيت الأبيض ستيفاني جريشام بعدها بساعات إنه حين ذكر "ترامب" أمس الأحد أنه غيّر رأيه بخصوص تصعيد الحرب التجارية مع الصين، فقد كان يعني أنه كان يرغب في زيادة الرسوم الجمركية على "بكين" بشكل أكبر.

وأكدت جريشام أنه أسيء تفسير إجابة "ترامب" إلى حد كبير، مشيرةً إلى أن الرئيس الأمريكي رد بالإيجاب لأنه نادم على عدم رفع الرسوم الجمركية بدرجة أكبر.

ترشيحات:

رصد.. 5 تحذيرات هامة للمستثمرين والمواطنين بالإمارات خلال أغسطس

قوة الجواز الإماراتي تتزايد عالمياً.. وهذه الأسباب

بعد تصريحات جديدة لترامب.. تقلبات حادة تنتظر أسواق الخليج