TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النقل المصرية تكشف آخر مستجدات تطوير محطات السكك الحديدية

النقل المصرية تكشف آخر مستجدات تطوير محطات السكك الحديدية
تطوير محطات السكك الحديدية

القاهرة - مباشر: أعلنت وزارة النقل المصرية، الانتهاء من تطوير 120 محطة سكة حديد من إجمالي 181 محطة يتم تطويرها خلال الفترة الحالية.

 وقالت وزارة النقل في بيان، اليوم الاثنين، إنه جارٍ العمل على تحسين 13 محطة، وتطوير 42 محطة، إضافة لتطوير 6 محطات أخرى.

 وأشارت الوزارة إلى أنه بالنسبة لمشروع تطوير المحطات فيشمل تطوير عدد 48 محطة تم الانتهاء من (42 محطة) على أربع مراحل المرحلة الأولى بعدد (9 محطات)، بتكلفة 75 مليون جنيه.

وأوضحت الوزارة، أن المرحلة الثانية تشمل 10 محطات بتكلفة 91 مليون جنيه، أما الثالثة بعدد 11 محطة بتكلفة تصل إلى 48 مليون جنيه، مشيرة إلى أنه تم الانتها منها جميعاً.

وأكدت الوزارة أن المرحلة الرابعة تم الانتهاء من نحو 8 محطات بتكلفة 409 ملايين جنيه إضافة للانتهاء سابقاً من 4 محطات بخط أبوقير (السوق – الحضرة – غبريال – الظاهرية) بتكلفة 8 ملايين جنيه.

وتابعت الوزارة: تم هدم وإعادة إنشاء مباني المحطات المذكورة، وكذلك تغيير بلاط الأرصفة والطبانات وإنشاء مظلات جديدة لإمكان ظهور المحطات بالشكل الحضاري اللائق مع استثمار الأماكن المتاحة بالمحطة لتعظيم إيرادات الهيئة.

وأشارت الوزارة، إلى أنه جارٍ العمل بعدد 4 محطات في الإسكندرية تنتهي في أبريل/ نيسان المقبل، ودمنهور والمحلة الكبرى والعصافرة تنتهي في سبتمبر/ أيلول المقبل، بالإضافة إلى تطوير محطة سيدي جابر بتكلفة 225 مليون جنيه.

وبينت الوزارة، أنه تم الانتهاء من تنفيذ العمال بنسبة 98 بالمائة، وتم تنفيذ الأعمال الحماية المدنية بنسبة 30 بالمائة، ومنتظر الانتهاء في نهاية ديسمبر/ كانون الأول، وكذلك تطوير محطة القاهرة بتكلفة 255 مليون جنيه، حيث تم الانتهاء من تنفيذ العمال بنسبة 98 بالمائة، وتم تنفيذ الأعمال التكميلية بنسبة 90 بالمائة ومنتظر الانتهاء في نهاية سبتمبر/ أيلول المقبل.

وأشارت الوزارة، إلى أنه يتم تقسيم صيانة وتحسين المحطات إلى مشروعين يتم تنفيذهما على التوازي الأول يشمل تحسين وصيانة عدد 47 محطة بتكلفة 159 مليون جنيه.

وأوضحت النقل أنه تم الانتهاء من عدد 38 محطة منها (القلج البلد – أبو زعبل البلد – الشوبك – الزهوين – أوسيم – الكوم الأحمر)، وجارٍ العمل بمحطات (دناصور- القناطر الخيرية القديمة - القناطر الخيرية الجديدة - شبرا الخيمة - إمبابة - السعدية – جنيفة - ناصر - بني حدير) من المتوقع الانتهاء أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وأكدت أن المشروع الثاني يمثل في صيانة وتحسين عدد 86 محطة بتكلفة 471 ميلون جنيه، حيث تم الانتهاء من عدد 83 محطة منها (قليوب – شلقان – سمادون - المنزلة) و جارٍ العمل فى عدد 3 محطات وهي (طنطا – الحوامدية - جزيرة شندويل) من المنتظر الانتهاء في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

ترشيحات:

أحداث ينتظرها مساهمو بورصة مصر.. اليوم

جني الأرباح يفقد البورصة عوائد خفض الفائدة..وسط توقعات باستمراره

أورا العقارية تضخ ملياري جنيه استثمارات بمشروعها في الشيخ زايد..خلال2020