تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جامعة الدول العربية تدين الاعتداءات الإسرائيلية على السيادة اللبنانية

جامعة الدول العربية تدين الاعتداءات الإسرائيلية على السيادة اللبنانية
جامعة الدول العربية ـ أرشيفية

القاهرة – مباشر: أكد الأمین العام لجامعة الدول العربیة أحمد ابوالغیط، في اتصال هاتفي اليوم الأحد، مع رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، رفض وإدانة الانتھاكات الإسرائیلیة "المتكررة" على السیادة اللبنانیة.

وذكرت الجامعة العربیة في بیان، أن أبوالغیط شدد خلال الاتصال على تضامن الجامعة الكامل مع لبنان في ھذا الظرف "الدقیق ،"واستعداھا للقیام بالدور المنوط بھا في صیانة الأمن والاستقرار والسلم الأھلي في لبنان.

وقالت الجامعة في بيانها: "الجامعة إذ تتابع باھتمام كبیر التطورات الأخیرة في لبنان فھي تدین بشدة الانتھاكات الإسرائیلیة المتكررة للسیادة اللبنانیة وبالذات في المجال الجوي وآخرھا الخرق الذي وقع مساء أمس وأسفر عن سقوط طائرتي استطلاع إسرائیلیتین فوق الضاحیة الجنوبیة في لبنان في انتھاك سافر لقرار مجلس الأمن 1701".

وأضافت: "الجامعة العربیة تأمل أن تلتزم كافة الأطراف المعنیة بعدم التصعید وضبط النفس بھدف الحیلولة دون الانزلاق إلى منعطف خطیر یھدد أمن واستقرار لبنان والمنطقة".

وقالت قیادة الجیش اللبناني في وقت سابق الیوم، إن طائرتي استطلاع تابعتین للعدو الإسرائیلي سقطتا فوق منطقة معوض - حي ماضي في الضاحیة الجنوبیة لبیروت.

وأوضحت مدیریة التوجیه التابعة للجیش في بیان أنه أثناء خرق الطائرتین للأجواء اللبنانیة سقطت الأولى أرضاً وانفجرت الثانیة في الأجواء متسببة بأضرار اقتصرت على المادیات.

ترشيحات:

الحريرى: سقوط طائرتين إسرائيليتين اعتداء على السيادة اللبنانية

خفض الفائدة يتراجع بعائد أذون الخزانة المصرية لمستوى قبل التعويم

التضخم السنوي بالجزائر يتراجع لـ2.7% خلال يوليو 2019

قوات التحالف تُدمر 6صواريخ بالستية أطلقتها المليشيا الحوثية تجاه السعودية

بنك أبوظبي الأول: إدعاءات هيئة تنظيم مركز قطر للمال.."باطلة ومرفوضة"