تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شل مصر تبدأ أعمال الحفر ببئر مونتو بالمتوسط.. نهاية أغسطس

شل مصر تبدأ أعمال الحفر ببئر مونتو بالمتوسط.. نهاية أغسطس
شل العالمية

القاهرة - مباشر: قالت شركة شل العالمية، إن الحفار البحري "ديسكفرر انديا" التابع لشركة ترانس اوشن والذي وصل إلى ميناء أبو قير منذ عدة أيام سيبدأ عمليات الحفر في أول بئر استكشافي على عمق 6 آلاف متر تحت سطح البحر في امتياز غرب الدلتا بالبحر المتوسط نهاية أغسطس/آب الجاري.

وقال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركات شل في مصر، إن الشركة وضعت استراتيجية لخلق حالة جديدة من النمو وتحقيق استدامة إنتاج غاز البحر المتوسط وذلك عن طريق اتخاذ مجموعة من الخطوات المتتالية كان أهمها استكشاف فرص استثماريه جديدة في منطقة الامتياز.

وأضاف خالد قاسم في بيان اليوم الأحد، أن الشركة تطبق طرقاً مبتكرة للبحث عن الغاز في خطوة غير مسبوقة في مصر على عمق 20 ألف قدم تحت سطح البحر.

وأشار، إلى أن الشركة ضخت استثمارات كبيرة من أجل استعادة الطاقة الإنتاجية لمحطة معالجة الغاز المملوكة لشركة رشيد والبرلس التي كان يبلغ حجم انتاجها حوالي 40 بالمائة من إجمالي إنتاج الغاز في مصر. 

من ناحيته، ذكر المدير العام والعضو المنتدب لشركة رشيد للبترول، إن البئر "مونتو"والذي سيتم الحفر فيه باستثمارات كبيرة يقع في طبقة البري ميسينيان على عمق أكثر من 6 آلاف متر أو ما يعادل 20 ألف قدم، في طبقة ذات ضغوط عالية ودرجات حرارة مرتفعة.

وأوضح عمر هلال، أنه من المقرر أن تستغرق مدة  حفر بئر مونتو حوالي 5 شهور من بداية عمليات الحفر، حيث يقدر احتياطي البئر بحوالي 4.7 تريليون قدم مكعب من الغاز، وسيستمر الحفار بالعمل لمدة عام كامل يتم خلاله القيام بحملة بحث وتنقيب موسعه تتضمن حفر بئر اخر مملوك بالكامل لشركة شل". 

وتابع، أن هذه الخطوة تمثل نقلة نوعية في مجال البحث والتنقيب عن الغاز في الحقول المصرية، خاصة وأنها أبار استكشافية واعدة إضافة إلى أنها ستفتح أفاقاً جديدة أمام قطاع الغاز في مصر.

وفازت شل مؤخراً بمزايدتي الهيئة المصرية العامة للبترول والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس)، لتحصل شل على 5 مناطق امتياز منها امتيازين في منطقة دلتا النيل البحرية.

ترشيحات

نص كلمة السيسي أمام قمة مجموعة السبع وأفريقيا

السيسي بقمة الدول السبع:الشراكة مع أفريقيا قائمة على الندية والمساواة

المركزي المصري: 140 مليار جنيه تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة

إنفوجرافيك.. تغيرات أسعار الفائدة بمصر خلال 14 عاماً

الرقابة المالية المصرية:قانون "العمل الأهلي" يسمح للجمعيات بمزاولة الأنشطة المالية

مصر تبحث مع البنك الدولي إنشاء خط بضائع "6 أكتوبر-الإسكندرية"