TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عاملان وراء تراجع أرباح التعمير والاستشارات النصفية 68%

عاملان وراء تراجع أرباح التعمير والاستشارات النصفية 68%
صورة تعبيرية

القاهرة - مباشر: كشفت القوائم المالية لشركة التعمير والاستشارات الهندسية، عن النصف الأول من العام الجاري، تراجع أرباح الشركة بنسبة 67.9 بالمائة على أساس سنوي، متأثرة بتكلفة المبيعات وارتفاع المصروفات التمويلية.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الأحد، أنها سجلت صافي ربح بلغ 239.06 ألف جنيه منذ بداية يناير/كانون الثاني حتى نهاية يونيو/حزيران الماضي، مقابل 746.03 ألف جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي.

بينما ارتفعت مبيعات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الحالي لتسجل 29.6 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 24.21 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2018.

ولكن في المقابل ارتفعت تكلفة مبيعات الشركة ومصروفاتها التمويلية الأمر الذي أثر سلباً على أرباحها النصفية.

فبحسب القوائم المالية، زادت تكلفة مبيعات الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري لتسجل 18.45 مليون جنيه مقابل 14.75 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت المصروفات التمويلية خلال الستة أشهر حيث سجلت 3.73 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 38.98 ألف جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

يشار أن أن الشركة سجلت صافي خسارة بلغ 7.38 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري، مقابل 8.33 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفع صافي مبيعات الشركة خلال الثلاثة أشهر من العام الجاري، لتسجل 4.07 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 1.12 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ترشيحات

تحليل.. تراجع أرباح شركات القطاع العقاري ببورصة مصر الفصلية 7%

خسائر التعمير والاستشارات الهندسية تتراجع 11% في الربع الأول

التعمير والاستشارات توضح موقفها من الأراضي الحرة والشاطئية