TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كليوباترا" تستثمر 360 مليون جنيه بمستشفى النهضة في بني سويف

"كليوباترا" تستثمر 360 مليون جنيه بمستشفى النهضة في بني سويف
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلنت شركة مستشفى كليوباترا، عن توقيع اتفاقية مشروع مشترك مع جامعة النهضة للتعليم والإدارة، وشركة تعليم لخدمات الإدارة، بهدف تجديد وتوسيع مستشفى النهضة في بني سويف.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأحد، أنه بموجب العقد الموقع سيتم إنشاء وتشغيل أول مستشفى تابعة لشركة مستشفى كليوباترا بمحافطة بني سويف "مستشفى النهضة".

وقالت إنه من المتوقع أن تصل إجمالي قيمة استثمارات مستشفي كليوباترا في المشروع الجديد إلى 360 مليون جنيه.

وأضافت أنه تم الانتهاء من إعداد التصاميم التصويرية والتخطيطية لمستشفى النهضة، حيث من المقرر أن تضم 5 غرف عمليات إلى جانب 198 سريراً.

وأشارت إلى أنها تستعد لبدء أعمال الإنشاء على أن يتم تشغيل المستشفى بحلول الربع الأخير من 2020.

ونوهت بأنه من المقرر أن تقوم المستشفى بخدمة أعضاء هيئة التدريس وطلاب كلية الطب بجامعة النهضة، وتوفير الخدمة الطبية لنحو 3 ملايين نسمة على أن يتم تحويل الحالات الحرجة إلى شبكة المستشفيات التابعة للشركة بالقاهرة.

يشار إلى أن الجمعية العامة العادية لكليوياترا وافقت في 1 أغسطس/ آب الجاري على عقد الشراكة مع شركة تعليم لخدمات الإدارة وشركة النهضة لخدمات التعليم والإدارة باعتباره عقداً من عقود المعاوضة، لتنفيذ استثمارات لتطوير مستشفى النهضة بنحو 360 مليون جنيه.

وسيتم توقيع العقد بموجب قرار مجلس الإدارة في 24 يونيو/ حزيران الماضي، بعد استيفاء الشروط المسبقة بتأسيس شركة مساهمة مصرية فيما بين أطراف العقد بنسبة 90 بالمائة مشاركة لصالح شركة مستشفى كليوباترا وبإجمالي رأسمال مرخص به 10 ملايين جنيه مصري ورأسمال مصدر مليون جنيه مصري.

وأوضحت الشركة أن ذلك يأتي لإعادة بناء وتطوير وتجديد وتجهيز وتشغيل وإدارة مستشفى النهضة "حالياً مستشفى المعلمين ببني سويف" بموجب 3 عقود إيجار من الباطن مع جامعة النهضة بصفتها مستأجرة أصلية لمستشفى المعلمين من نقابة المهن التعليمية الفرعية ببني سويف ولذلك لمدة إيجار إجمالية تصل إلى 23 سنة.

وأشارت الشركة، إلى أنه سيتم تشغيل مستشفى علاجي تخصصي تجاري وتوفير خدمات طبية تعلمية محددة لجامعة النهضة وفقاً للشروط المنصوص عليها بالتفصيل في عقد الشراكة على أن تكون القيمة المزمعة لاستثمار شركة مستشفى كليوباترا لتنفيذ ما تقدم 360 مليون جنيه مصري تقريباً.

يشار إلى أن شركة مستشفى كليوباترا سجلت صافي ربح بلغ 55.139 مليون جنيه منذ بداية يناير/كانون الثاني حتى نهاية مارس/ آذار الماضي، مقابل 57.195 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ترشيحات:

كليوباترا تؤسس شركة لإعادة تطوير مستشفى النهضة

أرباح مستشفى كليوباترا تتراجع هامشياً خلال الربع الأول