TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السياح الأوروبيون يفضلون دبي على الوجهات العالمية

السياح الأوروبيون يفضلون دبي على الوجهات العالمية
برج خليفة أشهر المناطق بإمارة دبي

من: محمود جمال

دبي - مباشر: أكدت دبي مكانتها العالمية بين قائمة الوجهات السياحة الأكثر جذباً للزوار الدوليين ولاسيما الأوروبيين وذلك لتنوع الخدمات السياحية التي تقدمها الإمارة لمجتمع الأعمال وممن يرغبون بخوض تجارب جديدة للتسوق دولياً.

ووفقاً لبيانات رسمية، استطاعت إمارة دبي بمناظرها الخلابة جذب المزيد من السياح الأوروبيين إلى زيارتها خلال النصف الأول من العام الجاري.

وبحسب بيانات دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، فإن عدد سياح دبي من الأوروبيين نحو 1.3 مليون زائر خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري، يشكلون 15.5 بالمائة من مجمل عدد زوار الإمارة الذي بلغ نحو 8.36 مليون زائر.



ووفقاً للبيانات، جاء في مقدمة السياح الأوروبيين للإمارة في تلك الفترة البريطانيون الذين بلغ عددهم نحو 586 ألف زائر مقابل 599 ألف زائر بنهاية شهر يناير 2018، متراجعاً 2 بالمائة.

وأما السياح الروس فقد استحوذوا على المرتبة الثانية ليصل عددهم إلى 375 آلاف زائر، مقابل 405 آلاف زائر في الفترة نفسها من العام الماضي.

وارتفعت أعداد السائحين من ألمانيا إلى دبي في تلك الفترة بنسبة 5 بالمائة ليصل إلى 316 ألف زائر، مقابل 302 ألف زائر في الفترة نفسها من العام الماضي.

وأظهرت البيانات أن عدد الزوار الفرنسيين ارتفع خلال النصف الأول 10 بالمائة إلى 204 ألف زائر، مقابل 186 ألف زائر في الفترة نفسها من العام الماضي.

ووصلت أعداد الزوار من هولندا إلى دبي في تلك الفترة إلى 73 ألف زائر، فيما تراجعت أعداد السائحين من إيطاليا إلى دبي في النصف الأول من العام الجاري بنسبة 5 بالمائة ليصل إلى 129 ألف زائر، مقابل 123 ألف زائر في الفترة نفسها من العام الماضي.

المشاريع الضخمة

وقال هلال سعيد المري المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي: نحن مستمرون في البناء على الركائز الثماني الأساسية لقطاع السياحة والسفر، إضافة إلى تعزيز علاقات التعاون المستمر مع شركائنا للارتقاء بجاذبية القطاع؛ وذلك لمواكبة تطلعات الزوار من مختلف أنحاء العالم.

وتواصل دبي تطوير قائمة مميزة من المشاريع الضخمة والحدائق الترفيهية ووجهات التسوق القادرة على تحقيق نجاحات متتالية في قطاع السفر العالمي الذي يتسم بالتنافسية الشديدة، وذلك عبر مناطق جذب سياحية ووجهات ترفيهية تتربع على قائمة أشهر المعالم العالمية.

Image result for Dubai Real Estate

معالم فريدة

ومن تلك الوجهات "دبي مول"، و"برج خليفة"، و"دبي باركس آند ريزورتس"، و"آي إم جي عالم من المغامرات"، والوجهة الشاطئية العالمية الجديدة في منطقة جميرا بدبي "لا مير"، إلى جانب وجهة "السيف" في منطقة خور دبي. 

Image result for Tourist areas in the Emirate of Dubai
ومن بين المعالم الجديدة بالإمارة: "برواز دبي" بتصميمه الفريد الذي يقدم لزواره مشهداً متكاملاً للمدينة يجمع بين ماضيها وحاضرها ومستقبلها.

كما شهدت مؤخراً افتتاح جزيرة "بلوواتر" على الساحل الممتد أمام مساكن شاطئ جميرا التي تحتوي على مناطق تجارية وسكنية وفندقية ومرافق ترفيهية، وتتوسطها عجلة "عين دبي" الترفيهية الأعلى من نوعها في العالم.

ترشيحات:
بالصور.. دبي ضمن أفضل الوجهات العالمية للمغامرة والسياحة

سوق أبوظبي يهبط بأكبر وتيرة في 3 أشهر

التوترات الجيوسياسية تهوي بسوق دبي لأدنى مستوى في شهر