تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نشرة "مباشر" لأبرز أحداث الأحد في الكويت

نشرة "مباشر" لأبرز أحداث الأحد في الكويت
نشرة مباشر الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: شهدت دولة الكويت اليوم الأحد العديد من الأحداث على المستويين الاقتصادي والسياسي أبرزها إعلان فوتسي راسل قائمة مراجعة الأسهم الداخلة في مؤشراتها الناشئة التي تضمنت 7 أسهم من الكويت يأتي على رأسها بنك برقان.

وأعلنت شركة السكب الكويتية عن قيام عضو مجلس إدارة بالشركة ممثلاً عن شركة بوبيان للبتروكيماويات بشراء نحو 189.7 ألف سهم من أسهم "السكب".

ويناقش مجلس إدارة شركة أسيكو للصناعات اليوم العرض المُقدم لتملك شركة أصلان العقارية.

كشفت مؤسسة البترول الكويتية عن أن إغلاق مصانع الأسمدة سيوفر 1.22 مليار دينار بسبب استخدام الغاز النحيل لمحطات وزارة الكهرباء والماء بدلاً من استيراد الغاز الطبيعي المسال من الخارج.

أظهرت اللائحة التنفيذية الجديدة لحماية البيئة البحرية عن فرض الكويت غرامات مالية بحق الناقلات المُسببة للتسرب وتلوث البيئة تصل إلى 15 مليون دينار، إضافة إلى حجز الناقلة المخالفة.

أعلنت وزارة التجارة والصناعة الكويتية إصدار 1539 ترخيصاً لشركات الأشخاص والحرة متناهية الصغر والمركبات المتنقلة في يوليو/تموز الماضي.

أخيراً، انخفضت المؤشرات الكويتية جماعياً في نهاية تعاملات اليوم، بالتزامن مع تراجعات الأسواق التي عصفت بها لعدة أسباب، سواء الأجواء الجيوسياسية أو المخاوف من حدوث حالة ركود اقتصادي عالمي، بالإضافة إلى تداعيات الحرب التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين.