تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

7 مليارات دولار التبادل التجاري بين قطر وسنغافورة خلال 2018

7 مليارات دولار التبادل التجاري بين قطر وسنغافورة خلال 2018
خلال اجتماع غرفة قطر مع الوفد السنغافوري

الدوحة - مباشر: أعلن مساعد المدير العام للعلاقات الحكومية وشؤون اللجان بغرفة قطر، ارتفاع حجم التبادل التجاري بين بلاده وسنغافورة بنسبة 10 بالمائة في العام الماضي لـ7.02 مليار دولار، مقارنة بـ6.40 مليار دولار في 2017.

وأكد علي بوشراك المنصوري، أن غرفة قطر مهتمة بتعزيز علاقات التعاون بين أصحاب الأعمال القطريين ونظرائهم من سنغافورة في كافة القطاعات، وخاصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لافتاً إلى أن الغرفة تدعم وجود شراكات بين الشركات القطرية والسنغافورية في السوق القطري.

جاء ذلك خلال استضافة غرفة قطر اليوم الأحد، وفداً تجارياً من سنغافورة برئاسة تشو موك لي مساعد الرئيس التنفيذي لهيئة مشاريع سنغافورة بوزارة التجارة والصناعة، وضم الوفد أصحاب أعمال وممثلي مجموعة من الشركات المتخصصة في الانظمة الأمنية، والحلول التقنية، والأمن السيبراني.

وتم خلال اللقاء التباحث في سبل تعزيز علاقات التعاون في القطاعات التجارية المختلفة، خاصة فيما يتعلق بصناعة التكنولوجيا، والحلول الأمنية، والأمن السيبراني.

ومن جانبها قالت رئيسة الوفد السنغافوري، إن هناك الكثير من فرص التعاون المتاحة بين الجانبين، مؤكدة بأن هناك اهتمام باستكشاف السوق القطري، والفرص المتاحة للتعاون فيه في المجالات التي يتخصص فيها الوفد الزائر.

وأشار راج جوشوا توماس رئيس جمعية الحلول الأمنية بسنغافورة، إلى أن الوفد يضم ممثلي 7 شركات سنغافورية رائدة في مجال الحلول الأمنية والتقنية، منوهاً بأن الهدف من الزيارة هو استكشاف الفرص المتاحة للتعاون مع الجانب القطري، وتقديم الخبرة التقنية التي تتمتع بها هذه الشركات أمام أصحاب الأعمال القطريين.

ترشيحات:

"فوتسي" يعلن المراجعة النصف سنوية للشركات القطرية

"قطر الأول" بأدنى سعر منذ الإدراج قبيل عمومية خفض رأسماله

إنفوجرافيك..24.7 مليار دولار تحويلات العاملين في الخليج بالربع الأول

تحليل: تحويلات الوافدين بالخليج تئن تحت وطأة سياسات التوطين

بورصة قطر ترتفع بأكبر وتيرة أسبوعية منذ مايو..والسوقي ينمو 3.6%

أعداد ركاب النقل العام في قطر ترتفع 40% بعامين