تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مبيعات الأجانب والمؤسسات تقلص مكاسب بورصة مصر بالمنتصف

مبيعات الأجانب والمؤسسات تقلص مكاسب بورصة مصر بالمنتصف
شاشة تداول البورصة

من: هبة الكردي

القاهرة - مباشر: بعد الارتفاع الذي شهدته أسهم البورصة المصرية بالتعاملات المبكرة إثر قرار خفض الفائدة، غلب التراجع على الأسهم القيادية بضغط اتجاه بيعي للمؤسسات والمستثمرين الأجانب.

وقررت لجنة السياسة النقدية الخميس الماضي، خفض الفائدة على الإيداع والإقراض وسعر العملية الرئيسية بنحو 150 نقطة أساس إلى 14.25 بالمائة و15.25 بالمائة و14.75 بالمائة على الترتيب.

وبحلول الساعة 12:24 مساءً من جلسة اليوم، قلص المؤشر الرئيسي لبورصة مصر ارتفاعه الذي شهده بمستهل التعاملات صاعداً بنسبة 0.34 بالمائة.

وغلب التراجع على الأسهم القيادية، وتصدر تلك التراجعات سهم هيرمس بنحو 2.91 بالمائة، يليه بالم هيلز بنسبة 2.86 بالمائة، وإعمار مصر بنحو 2.53 بالمائة.

من جانبه، علق مايكل نجيب مدير علاقات العملاء في عربية أون لاين على أداء البورصة، "إن المؤسسات والمستثمرين الأجانب اتجهوا إلى البيع بعد استيعاب السوق لقرار خفض الفائدة".

وأوضح نجيب أن المؤسسات والمستثمرين الأجانب عادةً ما يتبعون قاعدة الشراء على الإشاعة والبيع على الخبر، وهو ما حدث بعد خفض الفائدة المتوقع، حيث تتجه المؤسسات للبيع بكميات كبيرة مستغلة حالة التفاؤل عند المتداولين بعد قرار خفض الفائدة.

واتجهت تعاملات الأجانب للبيع بصافي 30.9 مليون جنيه، فيما اتجه المستثمرون العرب والمصريون للشراء بنحو 5.8 مليون جنيه و25.08 مليون جنيه على التوالي.

وفي تلك الأثناء بلغت قيمة التداول بالبورصة نحو 596 مليون جنيه، من خلال 222 مليون سهم، عر 14.5 ألف صفقة.

وعن التجاري الدولي صاحب أكبر وزن نسبي بالبورصة، صعد بنحو 1.04 بالمائة عند مستوى 76.06 جنيه، بقيمة تداول بلغت 60 مليون جنيه.

وتوقع محللو أسواق المال وخبراؤها، ارتفاع مؤشرات بورصة مصر خلال تعاملات اليوم، وعودة ارتفاع السيولة بعد قرار المركزي لخفض الفائدة.

ترشيحات:

عاجل.. المركزي المصري يقرر خفض أسعار الفائدة 1.5%

قمة الدول السبع تنطلق وسط مخاوف فشل تاريخي

 3.8مليار دولار صادرات مصر لدول مجموعة السبع بالنصف الأول